المحتوى الرئيسى

300 مصاب بغاز سام لـ"داعش" في الرمادي غربي العراق

10/25 10:46

أسفر تفجير عبوات سامة من مخلفات تنظيم "داعش" الإرهابي في مدينة الرمادي المحررة على يد القوات العراقية منذ نهاية العام الماضي، في قلب غرب العراق، عن إصابة مئات المدنيين غالبيتهم من الأطفال بالاختناق.

وأفاد مصدر محلي عراقي، لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، بأن نحو 300 شخص، بينهم غالبية من الأطفال، والنساء، أصيبوا بحالات اختناق إثر استنشاقهم غاز سام ناتج عن تفجير مخلفات لـ"داعش" في منطقة البوفراج شمالي الرمادي.

© AP Photo/ Osama Sami

إصابة 35 مدنياً بهجوم شنه "داعش" بصواريخ تحمل الكلور جنوبي نينوى

وحسب المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، فإن المخلفات كانت بين كومة نفايات تحتوي على صفائح مليئة بمادة "غاز الكلور" السام تعود لتنظيم "داعش"، مشيرا إلى قيام أحد المدنيين بإحراق النفايات دون أن يعرف بوجود الصفائح.

وتسبب الحريق بانفجار صفائح وانبعاث دخان منها أسفر عن إصابة أكثر من 300 شخص، على مدى الـ48 ساعة الماضية، بحالات اختناق نقلوا إثرها إلى مستشفيات الرمادي لتلقي العلاج.

ونقل المصدر عن كوادر طبية في مستشفى الرمادي العام، أن نتائج الفحوصات أثبتت اختناق المدنيين بسبب غاز الكلور السام كانت تحتويه الصفائح من مخلفات "داعش" في المدينة.

وتشهد مدينة الرمادي التي حررتها القوات العراقية من قبضة "داعش" الإرهابي، في أواخر عام 2015، تفجيرات شبه يومية تتسبب بها المخلفات الخطرة للدواعش، يسفر عنها مقتل وإصابة عدد من المدنيين.

انظر أيضا: هذا ما عثر عليه الجيش العراقي في جزيرة الرمادي عشرات القتلى من "داعش" بقصف جوي شمال الرمادي القوات العراقية تحرر منطقتي البوريشة وطوي شمال الرمادي قتلى وجرحى من القوات العراقية إثر هجوم انتحاري شمال الرمادي

أخبار العراق, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الجيش العراقي, داعش, الرمادي, العراق

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الطيران السوري والروسي لا يقترب من حلب

أوقف الطيران الروسي والطيران السوري الغارات التي استهدفت مواقع المسلحين في محيط مدينة حلب السورية.

ترقب احتمال "هروب" أوباما بعد الانتخابات

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما ينشط في مناشدة المواطنين التصويت لصالح هيلاري كلينتون لكيلا يفوز دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

خروج بعض الأهالي المحاصرين من أحياء حلب الشرقية (صور)

تمكنت مجموعة من الأهالي المحاصرين من قبل التنظيمات الإرهابية في الأحياء الشرقية لمدينة حلب من الفرار باتجاه الأحياء الغربية حيث قامت وحدات من الجيش العربي السوري باستقبالهم وتأمينهم.

جائزة "تشاتام هاوس" لوزيري الخارجية الأمريكي والإيراني

حصل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري، على جائزة " تشاتام هاوس" الدولية تقديرا لدورهما في إبرام اتفاقيات حول البرنامج النووي لإيران.

الجعفري: سوريا ستطالب دول التحالف بتعويضات جراء تدميره للبنى التحتية

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل