المحتوى الرئيسى

كيف تقوم بتشغيل شبكات الجيل الرابع 4G بعد أطلاقها فى مصر على هاتفك المحمول ” بالخطوات “

10/25 10:30

كيف تقوم بتشغيل شبكات الجيل الرابع 4G بعد أطلاقها فى مصر على هاتفك المحمول ” بالخطوات ” ، باقى من الزمن حوالى 6 أشهر على الأطلاق الفعلى لخدمات الـ 4G او LET فى مصر ، وسوف تكون مصر من الدول المعدودة على الأصابع التى تطلق هذه الخدمة .

وعن تكنولوجيا الجيل الرابع LTE فتقدم سرعات أعلى ، وعروض الفيديو تكون أكثر وضوح ، وسرعة نقل البيانات قد تصل إلى 150 ميجابت/ث إى ما يعادل 10 مرات سرعة إنترنت الجيل الثالث الذى يعتمد بالأساس على التطبيقات .

ويعتمد الجيل الرابع على زيادة سرعات نقل البيانات ، وهى مميزة لعشاق الألعاب ، لأن تكنولوجيا الـ 4G تجعل ألعاب الفيديو متعددة اللاعبين أكثر فاعلية ، ولكنها تحتاج إلى أجهزة محمول متطورة .

يتيح الجيل الرابع سرعة نقل البيانات وليس الخدمات الصوتية ، وهو ما يختلف عن الجيل الثالث والذى أحدث ثورة فى عالم التطبيقات.

توجد مشكلة تواجه مستخدمى شبكات الـ 4G ، سوف يضطر ملايين المستخدمين فى مصر والراغبين فى الحصول على الخدمات الجديدة إلى تغيير هواتفهم لاستقبال هذه الخدمات ، حيث أن عدد من لديهم أجهزة تدعم خدمات الجيل الرابع لا تتراوح 3% بالسوق المصرى ، وعن أسعار الهواتف  التى تدعم خدمات الجيل الرابع يترواح سعرها ما بين 9 و 10 الاف جنيه .

1- التوجه إلى إعدادت الهاتف Settings .

2- اختيار الشبكات Wireless and Networks .

3- الدخول إلى Mobile Networks .

4- اختيار نوع الشبكة المستخدمة Preferred Network Type .

5- اختيار نوع الشريحة التى تستخدم باقة الإنترنت عليها .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل