المحتوى الرئيسى

بالصور.. طوابير طويلة أمام سيارات بيع ''السكر'' بقرى دمياط

10/25 09:30

تحولت حملات توزيع السكر بقرى ومدن دمياط، إلى طوابير طويلة تبدأ من الثامنة صباحًا وحتى نفاذ الكمية لدى المسئولين عن المبادرة وسط إقبال المئات من الأهالي، الأمر الذي أثار غضب الكثيرين خصوصًا في ظل عدم وجود منافذ ثابتة يمكنها تلبية احتياجاتهم والوصول إلى المناطق النائية.

وقال محمود رشدي، من أهالي قرية الرحامنة، إن السيارات التي تبيع السكر بسعر 5 جنيهات للكيلو الواحد لا تحقق الهدف المطلوب، لأن معظم الأهالي يفشلون في الشراء بسبب نفاذ الكمية مبكرًا في ظل وجود طوابير من المواطنين، مطالبًا الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط بتنظيم عملية الشراء من خلال اعتماد منافذ ثابتة والحصول على كمية محددة بالبطاقة التموينية أو الشخصية.

وأضاف الخطيب الجنيدي، من مركز فارسكور، "الحملة مهمة وجيدة لكنها تحتاج إلى أن تنتقل حتى تصل إلى القرى البعيدة، لا يوجد سكر تمامًا في بعض المناطق بالزرقا وكفر سعد والمركز عندنا، وخاطبنا محافظ دمياط ورئيس الوحدة المحلية، كيلو السكر بنشتريه بعشرة جنيه ومش موجود، وحتى في التموين مش عارفين نجيبه".

من جانبه، قال مجدي حطب رئيس مركز ومدينة فارسكور، إن الوحدات المحلية تعمل على تحقيق الفائدة القصوى من مبادرة توزيع كميات من السكر بسعر 5 جنيهات للكيلو فضلا عن الأرز بسعر 4.70 جنيها وذلك عن طريق منافذ ثابتة وسيارات متنقلة تجوب قرى ومدن ومراكز المحافظة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل