المحتوى الرئيسى

توفير 65 فدانًا بالعبور لنقل المدفن الصحي من الخانكة

10/25 06:48

أكد طلال ربيع، نائب رئيس مجلس مدينة الخانكة بالقليوبية، أن تطوير منطقة العكرشة من أولي اهتماماته، مؤكدًا أنه ستتم دراسة الموضوع كاملاً.

وقال ربيع، في تصريحات صحفية، إن مصرف العكرشة عليه حملات مستمرة لتطهيره، للاستفادة من المنطقة، مشددًا على أن  التغطية هي الحل، خاصةً أن المصانع تستغلها في رمي مخلفاتها فيها وأنها منطقة صناعية.

وأشار إلى أنه تمت معاينة واستلام مكان بمساحة 65 فدانًا بالعبور، لنقل المدفن الصحي عليه، معترفًا بوجود بعض المعوقات التي تواجه التنفيذ وهي ضعف التمويل نظراً لبعد المكان وعدم وجود خدمات عليه، لافتاً إلي أن هناك بعض النقاط الأساسية التي لا بد أن توضع في الحسبان بشأن التجهيزات التي لا بد أن تتوفر في خطة تجهيزات منطقة المدفن بالعبور ومن أهمها إنشاء سور يحيط بالمدفن ارتفاعه لا يقل عن 2،50 مترًا محاط بكشافات إضاءة وأبراج مراقبة - ناهيك عن المعدات اللازمة لتشغيل المدفن و2 بلدوزر و5 سيارات قلاب حمولة 20 طنًا للعمل داخل المدفن مع وجود حفار و 2 لودر ومولد كهرباء.

وأكد " طلال"، أن مشكلة القمامة والقضاء عليها من التحديات التي تواجهه بسبب سلوك المواطنين أنفسهم مبدياً ترحابه بأي مبادرة للقضاء على القمامة من أي جهة متعهداً بتسهيل جميع الإجراءات اللازمة أمام المتعاقدين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل