المحتوى الرئيسى

أول زيارة له منذ توليه الحكم.. الملك سلمان في قطر للتعزية في الشيخ خليفة بن حمد آل ثان

10/25 04:41

وصل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز مساء اليوم الإثنين 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2016، إلى العاصمة القطرية الدوحة، لتقديم واجب العزاء في وفاة الشيخ خليفة بن حمد آل ثان.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، إن الشيخ تميم بن حمد آل ثان أمير قطر، كان في مقدمة مستقبلي الملك سلمان لدى وصوله والوفد المرافق إلى الدوحة.

وعقب وصوله، قدم الملك سلمان التعازي بوفاة الشيخ خليفة، لكل من أمير قطر ووالده الشيخ حمد بن خليفة آل ثان، أمير قطر السابق، وذلك في قصر "الوجبة" بالدوحة.

وتعد هذه أول زيارة للعاهل السعودي لقطر منذ توليه الحكم في 23 يناير/كانون الثاني 2015 ".

وكانت آخر زيارة للملك سلمان لقطر، حينما كان ولياً للعهد في ديسمبر/كانون الأول 2014، وذلك للمشاركة في القمة الخليجية التي استضافتها الدوحة آنذاك.

وجرت، اليوم الإثنين، مراسم دفن الشيخ خليفة بن حمد آل ثان، في مقبرة الريان غرب العاصمة الدوحة.

وعن عمر ناهز الـ84 عاماً، توفي، أمس الأحد، الشيخ خليفة، وهو سادس حكام قطر.

وتم دفن الشيخ خليفة، الذي يلقب داخل قطر بـ"الأمير الأب"، في مسقط رأسه بالريان، بحضور أمير قطر، ووالده الشيخ، حمد بن خليفة آل ثان، أمير قطر السابق.

وشارك في مراسم الدفن خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لـ"حركة المقاومة الإسلامية" (حماس)، ونائبه إسماعيل هنية.

وأدى أمير قطر ووالده الشيخ حمد بن خليفة صلاة الجنازة على الفقيد في جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب، أكبر مسجد في قطر، بعد عصر اليوم.

وشارك في أداء الصلاة أيضاً الرئيس الباكستاني ممنون حسين، ورئيس وزراء قطر الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثان، وعدد من الوزراء والسفراء من بينهم سفير تركيا لدى قطر، أحمد دميروك، وجموع غفيرة من المواطنين والمقيمين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل