المحتوى الرئيسى

السيسي يطالب البعد عن التقليدية.. ''عايز 1+1= 3 أو 5'' -(فيديو)

10/25 17:24

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي، الجميع البعد عن التقليدية في إِشارة منه لأوضاع التعليم، وأن مَن يظهر في وسائل الإعلام عليه الارتباط بأراض الواقع وعدم التحدث بدون سند وأن الفكرة المطروحة تكون قابلة للتنفيذ.

وقال السيسي، خلال كلمته في الجلسة الأولى "التعليم المدمج رؤية جديدة للتعليم المصري" ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الأول للشباب بمدينة شرم الشيخ اليوم الثلاثاء، إن التعليم ليس فقط معرفة علمية وإنما صياغة شخصية وإكتساب قيم ومبادئ ومعرفة، لافتًا إلى إن الدولة المصرية لا تتحمل بمواردها القليلة أن تضع التعليم بمفرده كأولوية أولى دون باق احتياجات الدولة.

وأكد أنه لن يستطيع حل أي مسألة بالمسار التقليدي المعتاد عليه، لذا أوصي بحوار مجتمعي كبير لتحسين أوضاع التعليم، قائلا: "مش عايز 1+1= 2 عايز يكون 3 أو 5 أو 7 أو 9 ومش هكون ساعتها تقليدي خالص".

ويصل عدد الشباب المشاركين فى المؤتمر إلى 3 آلاف شاب يمثلون كافة شرائح وقطاعات الشباب المصري من شباب الجامعات والرياضيين والمثقفين وشباب الأحزاب والعمل السياسي، بالإضافة إلى عدد من الشباب الذى قام بالتسجيل للاشتراك.

وانطلق اليوم الثلاثاء، المؤتمر الوطني الأول للشباب تحت عنوان "ابدع.. انطلق" برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مدينة شرم الشيخ ويستمر إلى 27 أكتوبر الجاري؛ تأكيدًا على تنويه السيسي بأن (‏2016‏) هو عام الشباب.

Comments

عاجل