المحتوى الرئيسى

نصر: 396 مليون دولار تمويلا يابانيا لمشروعات بقطاع الكهرباء

10/25 10:04

الوزيرة: المشروع يسهم فى تحسين كفاءة إمداد الكهرباء لثلاث محطات توليد 

وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، والسفير تاكيهيروا كاجاوا، سفير اليابان بجمهورية مصر العربية، على الخطابات المتبادلة لتمويل مشروع "إعادة تأهيل وتحسين قطاع الكهرباء"، بمقر الوزارة، في إطار تعزيز علاقات التعاون المشترك بين الحكومتين المصرية واليابانية، بقيمة 396 مليون دولار.

وشهدت الوزيرة توقيع المهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر بصفته، ممثلا للجهة المستفيدة، وتيرويوكى إيتو، رئيس مكتب الجايكا بالقاهرةـ على اتفاق التمويل التنفيذي للمشروع.

وصرحت نصر بأن أهمية هذا المشروع تتمثل في تحسين كفاءة إمداد الكهرباء لثلاث محطات توليد طاقة حرارية (شمال القاهرة – العطف – سيدى كرير)، وخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحرارى، للتخفيف من آثار تغير المناخ، والإسهام في جهود التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وتوفير الاحتياجات من الطاقة الكهربائية.

وأوضحت أنه تم الإعداد لتوقيع هذا التمويل بعد جهود كبيرة من الوزارة، وأنه سيتم تنفيذه في ضوء تعهدات اليابان للتعاون في مجال التغييرات المناخية، وتم الاتفاق على تنفيذ هذا المشروع بتكلفة 41.098 مليار ين ياباني (ما يعادل تقريبا 396 مليون دولار)، على أن يكون المكون المحلي حوالى 74 مليون دولار لتشغيل الشركات المصرية.

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل