المحتوى الرئيسى

رئيس الوزراء: مصر لديها قيادة لن تتكرر

10/24 23:49

قال شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إن اختيار الوزراء والمحافظين يخضع للتشاور مع الرئيس عبدالفتاح السيسي وفقا للدستور، ويتم اللجوء للأجهزة الأمنية وأفراد خارج الحكومة.

وعن تولى عسكريين لمناصب بالحكومة، أكد، في حواره مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج "هنا العاصمة"، على قناة "سي بي سي"، أنه يقابل الكثير من الشخصيات المدنية لتولي الوزرات، لكن 90% منهم يعتذرون عن تولي المنصب، مشيرًا إلى أنه لا يوجد إيادٍ مرتعشة في الحكومة، وأنه وزملاءه ليسوا خائفين، ويتحملون المسؤولية.

وأضاف إسماعيل، أن الحكومة تستبق الأحداث في مواجهة الأزمات، مشيرا إلى أن الإعلام يضخم بعض الأمور ويحولها لأزمات بشكل غريب. وأوضح رئيس الوزراء، أن الموضوعات الفنية كقضية القمح المصاب بفطر الإرجوت، تتباين فيها وجهات نظر العلماء، مؤكدا أنه ليس ديكتاتورا ويستمع للآراء كافة.

وأشار إلى أنه يستشير الوزراء والأطراف المعنية خارج الحكومة، موضحا أنه الرئيس مستمع جيد للآراء، منوهًا بأنه سيقرر عمل تعديل وزاري حينما يجد رتابة أو بطء في التعامل مع الأزمات، وأوضح أن الأداء هو ما يحكمه في إجراء تغيير أو تعديل، إضافة إلى أن مراحل معينة قد تتطالب تغيير.

وعن خالد حنفي، وزير التموين السابق، قال إن الظروف كانت خاصة، والاستقالة كانت قراره الخاص، وقد منح فرصة كاملة للرد على ما أثير عن أزمات. وذكر أنه يتعامل مع الأزمات من خلال بيانات مدققة ثم تحليلها، مردفًا أن التنفيذ هو أصعب شيء حاليا في مصر؛ لمحدودية الإمكانات. وعن قانون التظاهر، قال إن الأمر ينظر المحكمة الدستورية العليا الآن، والأمر يحتاج إلى توافق مجتمعي، والتعديل متاح في أي وقت، مردفًا أن التواصل مع الشباب أمر مهم.

ووجه رسالة للمستثمرين، معبقًا: "مصر دولة واعدة طبقا لكلام المنظمات الدولية، وهناك فرص واعدة للاستثمار في الكثير من المجالات كالكهرباء والزراعة والصناعة والزراعة وغيرها، ويجب عدم الخوف من المستقبل لأنه سيكون جيدا ومضئيا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل