المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. مسئول بـ"الزراعة" يكشف مافيا الفساد بالوزارة

10/24 22:31

قال الدكتور سعيد خليل رئيس قسم التحول الوراثي بمركز البحوث الزراعية، إن سبب العجز الحقيقي في الإنتاج الحواني والداجني في مصر هو الذرة الصفراء التي يتم استيراها من الخارج بمليارت الدولارات.

وأوضح رئيس قسم التحول الوراثي بمركز البحوث الزراعية، خلال مداخلة هاتفية أجراها مع الإعلامي محمد الغيطي مقدم برنامج "صح النوم"، المذاع عبر فضائية "إل تي سي"، أن وزارء الزراعة المتتالين لم يكن لديهم سياسة زراعية للإنتاج الزراعي الحقيقي لبعض المحاصيل الاستراتيجية مثل الذرة الصفراء، مؤكدا أن التقارير المصدرة للقيادة السياسية من وزارة الزراعة حول وجود استراتيجية واضحة للزراعة في مصر غير صحيحة.

وأشار إلى أن الذرة الصفراء من أهم المحاصيل الاستراتيجية الهامة للعليقة الجافة للإنتاج الحيواني والداجني في مصر وعلى الرغم من ذلك فإن مصر تستورد ما يقرب من 85% منه من الخارج، دون التوجه إلى زراعتها في مصر، لصالح بعض رجال الأعمال والمستوردين، مؤكدا أنه لا توجد سياسة زراعية واضحة في مصر.

وأكد، أن المتحكم الأساسي في بعض المحاصيل الاستراتيجية والتي تعتبر القوت الأساسي للحيوانات والغذاء الأساسي للشعب المصري مافيا رجال الأعمال، مشيرا إلى أن الذرة الصفراء المستوردة من الخارج منزوعة الأجنة بمعنى أن نسبة البروتين النباتي فيها تكون منخفضة للغاية.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل