المحتوى الرئيسى

وزير الإعلام الكويتى: قلوبنا مفتوحة قبل أبوابنا للأشقاء فى مصر

10/24 21:17

أشاد الشيخ سلمان الحمود الصباح، وزير الإعلام الكويتي ووزير الدولة لشئون الشباب، بدور الكوادر المصرية ومساهمتها الكبيرة في بناء النهضة الكويتية وتنميتها في مجالات متعددة، منوهاً إلي عمق العلاقات الأخوية العريقة التي تربط بين مصر والكويت.

وأكد «الحمود» أن الكويت قلبها مفتوح قبل أبوابها لأشقائها المصريين وأن مصر لها مكانة في قلوبنا جميعاً، ونتمني لها دائماً التقدم والازدهار والتوفيق.

جاء ذلك علي هامش افتتاحه معرض (فن التطريز المصري التقليدي) الذي ينظمه المجلس الوطني الكويتي للثقافة والفنون والآداب (الخيامية الكويت عاصمة الثقافة الإسلامية 2016) والذي يقام ضمن احتفالات بيت السدو الكويتي ويستمر لمدة يومين.

وأشار وزير الإعلام الكويتي إلي أن الخبراء والمختصين المصريين في مجال الثقافة والفنون، ساهموا في تعزيز الجانب الثقافي في الكويت، حيث شارك العديد منهم في تأسيس قطاعات ثقافية وفنية كويتية، مشيداً بجهود رائد المسرح العربي الفنان زكي طليمات في وضع منظور المسرح الكويتي وتأسيسه.

وأضاف أن فن التطريز المصري التقليدي (الخيامية) يعكس حضارة مصر العظيمة سواء الفرعونية أو الإسلامية أو العربية، كما يعكس عطاءها المشهود للثقافة الإسلامية.

من جانبها، أشادت الشيخة ألطاف سالم العلي، الرئيس الشرفي لجمعية السدو الكويتية، بفن التطريز العريق (الخيامية)، موضحة أن المصريين ابتكروا هذا الفن منذ قرون طويلة، وبرز إبان العصر الإسلامي بقوة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل