المحتوى الرئيسى

غرفة الصناعات الكيماوية تبحث وضع رؤية شاملة لمستقبل القطاع

10/24 20:24

القاهرة - أ ش أ

عقد مجلس إدارة غرفة الصناعات الكيماوية اجتماعًا برئاسة الدكتور شريف الجبلي، رئيس مجلس الإدارة، حيث ناقش عددًا من الموضوعات التي تهم الصناعات الكيماوية في ضوء الظروف الاقتصادية الحالية.

وأكد الدكتور شريف الجبلي، خلال الاجتماع، أهمية وضع رؤية شاملة لمستقبل الصناعات الكيماوية تشمل كافة العناصر التي تساعدها على التطوير، منوهًا بضرورة قيام كل شعبة بوضع رؤية مستقبلية لها تحدد فيها أهم الصناعات القابلة للتطوير والتوسع.

وأشار إلى أهمية وجود خريطة للصناعات الكيماوية توضح أولوية إنشاء الصناعات المختلفة ودراسة احتياجات المصانع من الأصناف المختلفة التي يتم استيرادها ودراسة كيفية إنشاء هذه الصناعات بمصر للاستغناء عن الاستيراد، مؤكدًا ضرورة الاهتمام بالصناعة باعتبارها عنصرا أساسيا في تنمية الاقتصاد المصري وأهمية تقليل الفجوة بين الاستيراد والتصدير مما يحقق تطوير في معدلات النمو.

بدورهم، أكد أعضاء المجلس ضرورة وضع الميزة التنافسية في هذه الخريطة ودراسة معوقات إنشاء هذه الصناعات في مصر، منوهين بأهمية توافر العملة الصعبة لتلبية احتياجات المصانع من الخامات وقطع الغيار لدفع عجلة الإنتاج ولتحقيق فائض منتجات يوجه إلى التصدير للخارج.

ومن ناحية أخرى، قام المجلس اليوم، نظرًا لبدء أعمال الدورة الانتخابية 2016-2019، باختيار رؤساء الشعب، وجاءت النتيجة على النحو الآتي: المهندس محمد فكري فريد عبد الشافي رئيسا لشعبة المنظفات، الأستاذ عبد الله حلمي رئيسًا لشعبة البويات المصرية، الأستاذ خالد السيد أبو المكارم رئيسا لشعبة البلاستيك والمطاط، المهندس جابر محمد البهي رئيسًا لشعبة الورق والكرتون، المهندس شريف الزيات رئيسا لشعبة الكيماويات المتنوعة والأسمدة، الدكتور شريف الجبلي رئيسا لشعبة إدارة المخلفات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل