المحتوى الرئيسى

5 أسباب أضاعت دوري أبطال إفريقيا من الزمالك│تقليد الأهلي وفشل مؤمن

10/24 19:49

خسر الزمالك بطولة دوري أبطال إفريقيا، رغم فوزه على صن داونز 1/0 في إياب الدور النهائي، بهدف سجله النيجيري ستانلي، ولكن الزمالك كان يحتاج للفوز بفارق 3 أهداف، وذلك بعد خسارته 3/0 في ذهاب النهائي.

ويستعرض "التحرير"، أبرز أسباب خسارة الزمالك للقب، وجاءت كالتالي:

تسبب المدير الفني للزمالك، في ضياع بطولة دوري أبطال إفريقيا من الأبيض، بسبب أخطائه في إدارة مباراة الذهاب في بريتوريا، من خلال الدفع بالرباعي باسم مرسي وأيمن حفني ومحمود عبدالرازق شيكابالا والنيجيري ستانلي، بما يعني أن الزمالك كان لديه 4 لاعبين أمام الكرة داخل الملعب وليس خلفها، خاصة وأن شيكابالا وأيمن حفني وستانلي هم في الأصل يشغلون مراكز هجومية، وتم الدفع بهم مع تكليفهم بمهام دفاعية لايجيدوها، الأمر الذي أثر في الزمالك سلبًا بلقاء الذهاب.

تسبب رئيس الزمالك أيضًا في خسارة الأبيض للقب، بعدما فرّط في العديد من اللاعبين المقيدين إفريقيا، مثل محمود كهربا الذي أعاره الزمالك للاتحاد السعودي، وعمر جابر الذي انتقل إلى بازل السويسري، فضلًا عن إعارة حازم إمام للاتحاد السكندري، وبيع حماده طلبة للمصري.

كما أجبر مسئولو الزمالك مصطفى فتحي على البقاء في الفريق لنهاية البطولة، فالأولى كان يجب إجبار كهربا وعمر جابر على الاستمرار أيضًا مع الزمالك حتى تنتهي البطولة.

لعب الزمالك هذه النسخة من دوري أبطال إفريقيا بثلاثة مدربين وهم: الأسكتلندي أليكس ماكليش، محمد حلمي، مؤمن سليمان، الأمر الذي ألقى بظلاله على اللاعبين بصورة سلبية، نتيجة كثرة تغيير المدربين وهو ما يعني تغيير الأفكار والتكتيك وأسلوب اللعب بين كل مدرب وآخر.

حصل الزمالك على أكثر من 15 ضربة ثابتة في لقاء صن داونز بإياب النهائي ولم يستفد منها إطلاقًا، رغم أنها من المفترض أن تكون أسلحة هجومية لأي فريق يبحث عن الفوز أو البطولة، خاصة مع فرق تعتمد على التكتل الدفاعي أمامك، مثلما فعل صن داونز بالإياب، للحفاظ على الفوز بفارق 3 أهداف.

جاءت تغييرات مؤمن سليمان مدرب الزمالك في إياب النهائي متأخرة بشكل كبير، بشكل أفقدها تأثيرها المتوقع، "شيكابالا" على سبيل المثال شارك بديلًا في الدقيقة 75، فهل يعقل أن يكون لدي لاعب مثله ويظل على دكة الاحتياطي حتى قبل نهاية اللقاء بربع ساعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل