المحتوى الرئيسى

بالتفاصيل.. شهر دموي لـ«أمناء الشرطة»

10/24 19:25

ضحية تسقط هنا وهناك من بين رجال الأمن كل يوم، أغلبها من أمناء الشرطة، اللذين ارتفعت معدلات استهدافهم خلال شهر أكتوبر الجاري، بشكل كبير، ما فتح الطريق للعديد من التساؤلات عما إذا كانت هي عملية استهداف لفئة أمناء الشرطة دون غيرها من رجال الأمن من قبل جهات معينة، أم هي تصفية حسابات أو خلافات شخصية، خاصة في ظل وجود تجاوزات كبيرة تحدث منهم في حق المواطنين العاديين تصل في أغلب الأحيان إلى القتل، وتوعد أهالي الضحايا بالثأر من الأمناء.. «المصريون» ترصد وقائع حُصدت فيها أرواح ثمانية من رجال الداخلية.

25 أكتوبر.. استهداف أمين شرطة ببني سويف

في الـ 25 من أكتوبر، أعلنت وزارة الداخلية استشهاد أمين شرطة "م.هـ" من قوة قطاع الأمن الوطني ببنى سويف، إثر قيام مجهولين اثنين يستقلان دراجة نارية بإطلاق النيران تجاه السيارة التي كان يستقلها بدائرة مركز الفشن، ومازالت الأجهزة الأمنية تبحث عن الجناة, لمعرفة أسباب الواقعة.

18 أكتوبر.. مقتل أمين شرطة على يد مجند لتهكمه عليه

دفعت السخرية والتهكم، مجندًا لقتل أمين شرطة بعد أن سخر منه وأخبره بأنه سيوقع عليه جزاءً إداريا. 

ووفق مصدر بوزارة الداخلية، فإنه أثناء تواجد المجند رضوان ونيس محمد من قوة الإدارة العامة للعمليات الخاصة بقطاع الأمن المركزى المقيم بسوهاج، بخدمته بسيارة التأمين المتمركزة بمنطقة تأمين السفارات بجاردن سيتى، حدثت مشادة كلامية بينه وبين أمين الشرطة أسامة عابدين خطاب من قوة العمليات الخاصة بقطاع الأمن المركزى، تعدى الأخير على الأول خلالها بالسب والشتم وتوعده بتوقيع جزاء إدارى عليه وحرمانه من إجازته الشهرية، وهو ما أصاب المجند المذكور بحالة نفسية سيئة، قام على إثرها بإطلاق عدة أعيرة نارية من السلاح الآلى عهدته تجاه الأمين المذكور، مما أدى إلى وفاته وإصابة أمين الشرطة شريف محمد محمود من قوة قسم شرطة قصر النيل بمديرية أمن القاهرة بعيار نارى بقدمه اليسرى، والذى كان متواجدا بالخدمة بجوار سيارة التمركز.

17 أكتوبر.. مصرع أمين شرطة في مشاجرة

في السابع عشر من أكتوبر الجاري، لقى أمين شرطة مصرعه وأصيب 7 آخرون فى مشاجرة نشبت بين عائلتين بقرية دموشيا التابعة لمركز بنى سويف.

 تلقى اللواء محمد الخليصى، إخطاراً بوقوع مشاجرة بين عائلتين بقرية دموشيا التابعة لمركز بنى سويف، أصيب خلالها "حسن .ف.ك" -40 سنة أمين شرطة بمركز شرطة أطفيح بمحافظة الجيزة، بجرح نافذ ولفظ أنفاسه الأخيرة داخل مستشفى بنى سويف العام، وإصابة 7 آخرين تم نقلهم المستشفى لتلقى العلاج.

5 أكتوبر.. الغموض يحيط بجثة رقيب شرطة بالمنيا

شهد الخامس من أكتوبر، كشف غموض العثور على جثة رقيب شرطة بإدارة المرور ملقاة بترعة الإبراهيمية.

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء فيصل دويدار، مدير أمن المنيا، إخطارًا من اللواء محمود عفيفي مدير إدارة البحث الجنائي، بورود بلاغ من مأمور مركز المنيا يفيد بالعثور على جثة محمدين ف م رقيب شرطة بإدارة مرور المنيا بترعة الإبراهيمية.

 وعلى الفور، شكل العميد عبد الفتاح الشحات، رئيس مباحث المديرية بالتنسيق، وبالفحص تبين قيام كل من "غندري ع ع"، 34 سنة، شرطي مفصول من الداخلية –وشقيقه صالح 27 سنة، عامل عادي) شقيقين حيث قاما باستدراجه لمنزل الأول ببني محمد سلطان ثم قاما بالتخلص منه بخنقه وإلقاء جثته في ترعة الإبراهيمية، وذلك بسبب قيامهما بشراء قطعة أرض نصف قيراط من المجني عليه وعدم دفع ثمنها فقررا التخلص منه.

28 سبتمبر.. استشهاد أمين شرطة في حادث هجوم على بنك

أكد مصدر أمنى مسئول، أن أمين الشرطة رمضان رجب جمعة، من قوة حرس المنشآت، الذى كان مكلفا بتأمين فرع بنك "سى آى بى" الكائن بشارع السبتية بمنطقة بولاق أبو العلا، استشهد في 28 سبتمبر داخل مستشفى الشرطة، متأثرا بإصابته التى لحقت به جراء حادث الهجوم على البنك وإصابته بعيارين ناريين أثناء تصديه للمتهم.

17 أكتوبر.. استشهاد أمين شرطة على يد عناصر تكفيرية  

استشهد أمين شرطة، مساء الاثنين الموافق الـ 17 من الشهر الجاري، بمدينة العريش برصاص العناصر التكفيرية أمام منزله بمنطقة الساحة الشعبية بدائرة قسم ثان العريش.

وأكد مصدر أمني، استشهاد أمين شرطة أيمن المرشدي، 35 عامًا، بطلق ناري بالرأس في أثناء خروجه من منزله من قبل مسلحين تابعين لـ«بيت المقدس»، فيما لاذ المسلحون بالفرار، ولقي أمين الشرطة حتفه، وجار نقله إلى المستشفى العسكري بالعريش.

8 أكتوبر.. "حسم" تبنى تصفية أمين شرطة بالبحيرة

أعلنت حركة "حسم" تبنيها عملية استهداف جمال الديب، أمين الشرطة بجهاز الأمن الوطنى بمحافظة البحيرة.

وتعد هذه العملية هى أول عملية تعلن عنها الحركة، بعد مقتل محمد كمال عضو مكتب الإرشاد بالإخوان، فيما قال طارق البشيشى القيادى السابق بالإخوان، إن هذه العملية للرد على مقتل القيادى الإخواني بعد تبادل إطلاق النار مع الشرطة بمنطقة البساتين.

17 أكتوبر.. خصومة ثأرية تنهي حياة أمين شرطة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل