المحتوى الرئيسى

تركيا تجدد تأكيد مشاركتها بالموصل والعراق ينفي

10/24 20:19

أكد وزير الخارجية التركي مولود شاويش أوغلو أن بلاده تساهم في عملية الموصل وأنها قتلت أكثر من 17 عنصرا بتنظيم الدولة الإسلامية في قصف مدفعي، وفي المقابل نفى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مشاركة أي قوات تركية بالمعركة.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرولت في أنقرة، قال جاويش أوغلو إن تركيا تشارك في معركة الموصل على "عدة جبهات"، وإن 17 من عناصر تنظيم الدولة قتلوا بنيران المدفعية التركية منذ بدء الهجوم.

وأضاف أن قوات البشمركة التي دربها الأتراك في معسكر بعشيقة تشارك "بنشاط" مع القوات المحلية في القتال، وأن القوات التركية في بعشيقة قتلت أكثر من سبعمئة من مقاتلي تنظيم الدولة قبل بدء المعركة.

وأكد وزير الخارجية التركي أن هناك أربع مقاتلات من طراز أف16 متأهبة للمشاركة في عملية جوية للتحالف الدولي، موضحا أن "كيفية نشرها تعتمد على قرارات أعضاء الائتلاف وجيشنا".

واعتبر جاويش أوغلو أن هدف تركيا هو إخراج تنظيم الدولة الإسلامية من سوريا والعراق، مضيفا أن بلاده ستنشط بشكل أكبر أيضا في قتال حزب العمال الكردستاني بالعراق.

من جانبه، وصف العبادي أنباء مشاركة القوات التركية في معركة الموصل بأنها "ادعاء كاذب لا صحة له"، مؤكدا أن الجيش العراقي "بلغ المراحل النهائية بتحرير الأراضي العراقية".

وأضاف العبادي خلال استقباله رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفن أن قوات البشمركة الكردية نفت مساعدة القوات التركية لها في مواجهتها تنظيم الدولة على الأرض.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل