المحتوى الرئيسى

«تأديبية دمياط» تلغي قرار وزير الأوقاف بوقف موظف لاستغلال منصب

10/24 19:03

قضت المحكمة التأديبية بمجلس الدولة بدمياط، برئاسة المستشار عبدالله اللافي عبود، وعضوية المستشارين ماجد شعبان العدوي وإبراهيم عوض قراميط، اليوم الإثنين، في الطعن رقم 152 لسنة 5 قضائية بإلغاء قرار الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، رقم 39 لسنة 2016 بوقف الشيخ السعيد البغدادي، مدير أوقاف الروضة بدمياط، عن العمل.

كان "جمعة" أصدر قرارًا بوقف "البغداي" عن العمل وإبعاده عن أى عمل قيادي أو إداري، لحين انتهاء التحقيقات بناءا على التقرير المقدم من التفتيش العام بديوان عام وزارة الأوقاف ضده، باستغلال موقعه الوظيفي في مساعدة زوجته، محامية، التي رفعت عدد من القضايا على الأوقاف لصالح بعض العاملين بالإدارة محل عمل زوجها، مما يعد تضاربًا للمصالح، وسوء استخدام للسلطة، إضافة إلى تقصيره في واجبه الوظيفي.

من جانبه، قال البغدادي إن الوزارة أوقفته دون تحقيق، متسائلًا: "هل الزواج من محامية حرام شرعًا أو خطأ قانوني؟ إذ يدعى الوزير أنني أساعد زوجتي وهذا خطأ".

وأكد أن التوكيلات حررها الموظفين من إدارة الروضة وغيرها من إدارات مديرية أوقاف دمياط وعدد من المحافظات الأخرى، مضيفًا أن قرار الوقف جاء مفاجئًا ودون سابق إنذار ولم يتم التحقيق فيه حتى الآن، وترتب عليه وقف راتبه.

وتابع مدير أوقاف الروضة: "أنا رب أسرة وأعول 6 أبناء غير أن قرار وقفي أضر بي وبأسرتي ووضعني في موضع الشبهات في نظر أهلي".

منى صالح زيادة، المحامية وزوجة مدير أوقاف الروضة، قالت: "فوجئت بخبر نشر على موقع وزارة الأوقاف بإيقاف زوجي عن العمل لأن زوجته محامية ويساعدها في القضايا"، متابعة: "أنا محامية حرة ولدي مكتب وموكليني من كافة الإدارات بخلاف إدارة أوقاف الروضة وبمحافظات القاهرة والدقهلية وبورسعيد".

وتساءلت زيادة: "هل توجد سلطة لزوجي على موظفي تلك المحافظات؟ فلدي توكيلات لموظفين على المعاش، هل يملك زوجى سلطة عليهم أيضًا؟".

وتابعت: "هل التشهير بي وبمكتبي يعتبر فتوى شرعية بأن الزواج من محاميات حرام شرعًا؟ وهل لي أن أحذر زميلاتي المحاميات بعدم الزواج من موظف؟ وهل القانون يمنع توكيل قضايا للحصول على رصيد الإجازات الرسمية لصالح العاملين بها؟".

وأضافت المحامية: "هل زوجها الذي أصدر أحكام القضايا التي حصلت عليها أم المحكمة؟ وما نوع المساعدة التي يقدمها زوجي؟" مؤكدة أن الوزير أوقف زوجها دون أي إجراء تحقيق أو ثبوت أي اتهام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل