المحتوى الرئيسى

جامعة الفيوم تطلق مهرجانا للدراجات تحت شعار "بكره أحلى"

10/24 18:57

أطلق نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون التعليم والطلاب الدكتور محمد عبد الوهاب، اليوم، إشارة بدء مهرجان الدراجات الأول الذي تنظمه الإدارة العامة لرعاية الشباب تحت شعار بكره أحلى، برعاية رئيس الجامعة الدكتور خالد حمزة، وبالتعاون مع مشروع استدامة النقل في مصر والجمعية العربية للتنمية البشرية، وبدعم من مرفق البيئة العالمية وبرنامج المنح الصغيرة وبرنامج الأمم المتحدة.

وقال أمين عام الجامعة هشام عويس إنه شارك في المهرجان أكثر من 300 طالب وطالبة من الجامعة، واستمر سباق الدراجات للطلاب على الطريق الدائري لمسافة 7 كيلومترات وللطالبات داخل الحرم الجامعي.

وأكد القائم بعمل مدير عام رعاية الشباب هشام رجب أن المهرجان يأتي في إطار احتفالات رعاية الشباب بالذكرى الـ43 لانتصارات أكتوبر المجيدة، حيث تتضمن الاحتفالات تنظيم ندوات علمية وثقافية حول انتصارات أكتوبر، وزيارة بانوراما أكتوبر ومستشفى سرطان الأطفال، وتنظيم مهرجان للتحطيب والدوري الرياضي الداخلي لكليات الجامعة ومهرجان على خطى الحبيب ومسابقة ثقافية بعنوان لنعبر جسرا، وتنظيم والمشاركة في المسابقة العلمية لمدينة زويل العلمية.

وفي سياق متصل، نظمت كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الفيوم اليوم ندوة بعنوان انتصارات أكتوبر 73، استضافت الندوة اللواء نبيل أبو النجا من رجال سلاح الصاعقة بحرب أكتوبر، وشهدتها عميدة الكلية الدكتورة نبيلة حسن ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب الدكتور هيثم الفيل ووكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث الدكتور محمد حلمي خفاجي.

وقال أبو النجا إن من أهم دروس انتصار أكتوبر هو الانتماء للوطن والإخلاص لله تعالى، وتحدث عن الأعمال التي كان مكلفا بها وقت الحرب واستطلاع فرق الصاعقة، مشيرا إلى عبقرية المقاتل المصري في اجتياز الساتر الترابي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل