المحتوى الرئيسى

تقرير.. 5 مشاهد من جولة الدوري الاسباني التاسعة

10/24 18:37

شهدت الجولة التاسعة من الليجا الإسبانية العديد من الأحداث المثيرة أدت إلى تراجع المتصدر السابق، أتلتيكو مدريد، للمركز الخامس بعد هزيمته أمام إشبيلية بهدف نظيف، وصعود ريال مدريد مكانه للمركز الأول، وخلفه الفريق الأندلسي ثم غريمه التقليدي برشلونة.

وفيما يلي أبرز مشاهد الجولة:.

ساهمت الحالة الرائعة للمهاجم ألفارو موراتا مجددا في حصد ريال مدريد لثلاث نقاط ثمينة ساعدت في استعادته صدارة الجدول، بعدما سجل هدف الفوز (ق83) ليل أمس على أثلتيك بلباو بهدفين لواحد، وذلك بعد أقل من عشر دقائق من دخوله الملعب كبديل.

وتعد هذه المباراة التاسعة لموراتا في الليجا والخامسة كبديل، وساهم هدفه في فوز الريال كما سبق وحدث أمام سيلتا فيجو، وكذلك في دوري الأبطال الأوروبي أمام سبورتنج لشبونة.

ساهمت قوة لاعب الوسط الفرنسي ستيفن نزونزي، في إلحاق أول هزيمة بأتلتيكو مدريد هذا الموسم، بعدها مر من منتصف الملعب تقريبا مستلما الكرة من لوسيانو فييتو، ليخترق منطقة أتلتيكو منفردا وخلفه ثلاثي من مدافعي الروخيبلانكوس، قبل أن يسدد كرة قوية على يمين الحارس السلوفيني يان أوبلاك.

حسمت الدقائق الأخيرة أربع من عشر مباريات في الجولة، فبرشلونة هزم مضيفه فالنسيا بثلاثة أهداف لاثنين (ق92) من ركلة جزاء سجلها الأرجنتيني ليونيل ميسي، كما فاز فياريال على لاس بالماس بهدف (ق92) حمل توقيع سيدريك باكامبو (2-1).

أيضا ريال بيتيس حقق ثلاث نقاط ثمينة بالفوز على مضيفه أوساسونا بهدفين لواحد بعدما سجل فيليبي جوتييريز هدفا (ق90)، ونفس الحال بالنسبة لاسبانيول في تعادله الملحمي أمام إيبار (3-3) بعد هدف ليو بابتيستاو (ق92).

شهدت الجولة ثلاث ركلات جزاء ساهمت في فوز ثلاثة فرق: فبرشلونة نجح في تخطي عقبة "الخفافيش" بفضل هدف "البرغوث" من ركلة جزاء (2-3). وفياريال سجل هدف التعادل أمام لاس بالماس بفضل ركلة جزاء لنيكولا سانسوني، وسيلتا فيجو تقدم على ديبورتيفو لاكورونيا في دربي إقليم جاليثيا بفضل هدف من ركلة جزاء لإياجو أسباس.

5- تغييرات المدرب بيريزو الناجحة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل