المحتوى الرئيسى

65 مليونا تكلفة صيانة طرق بأسوان الجديدة

10/24 18:18

كشف المهندس مصطفى سعيد أحمد، رئيس جهاز وتنمية  مدينة أسوانef="/tags/47603-%D8%A3%D8%B3%D9%88%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D8%A9">أسوان الجديدة، أنه جارٍ تنفيذ إعادة تأهيل وصيانة الطريق الرابط بين كل من مدينة أسوان الجديدة مع مدينة أسوان الأم، وذلك بتكلفة مبدئية تقدر بحوالي 65 مليون جنيه.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"المال" أنه جار تنفيذ مجمع معاهد أزهرية يضم المراحل التعليمة الأساسية "ابتدائي وإعدادي والثانوية الأزهرية"، وذلك على مساحة تقدر بحوالي 12 ألف متر مربع، مشيرًا إلى أن تكلفة تنفيذ المجمع تصل إلى حوالي 20 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن شركة العربي للمقاولات العامة هي من تقوم بتنفيذه، حيث إنه من المتوقع الانتهاء من تنفيذ المجمع الأزهري مع نهاية السنة المالية الحالي في 30 يونيو المقبل.

وأشار إلى أنه جار تنفيذ مستشفى تضم 158 سريرا، وذلك بتكلفة تصل إلى حوالي 140 مليون جنيه، موضحًا أن المدة الزمنية الموضوعة لتنفيذ المستشفى حوالي سنتين من تاريخ التنفيذ.

وكشف سعيد أن الجمعية التعاونية بأسيوط فازت بتنفيذ عمليات حراسة وصيانة الإنارة بالمدينة، بتكلفة قدرها 2.9 مليون جنيه، موضحًا أن أعمال الصيانة تستغرق 24 شهرًا، وأيضًا البدء في تنفيذ وحدة إطفاء بالمدينة، بتكلفة قدرها 4.1 مليون جنيه، موضحًا أن شركة أبو عثمان للمقاولات الشركة التي ستقوم بعملية التنفيذ.

ولفت إلى أنه اتفق مع سيارتين لنقل المواطنين من مدينة أسوان الجديدة لمدينة أسوان الأم، بمقابل مادى لكل رحلة يتحمله الجهاز، لتشجيع المواطنين على الإقامة بالمدينة، وتحقيق التنمية المطلوبة فى مراحل المدينة الأولية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل