المحتوى الرئيسى

قبل مؤتمر شرم.. جهاد عامر «تفرز» صحفيي «الشباب» على هوى الرئاسة

10/24 17:56

حالة من الارتباك شهدتها وزارة الشباب والرياضة، قبل ساعات قليلة من انعقاد المؤتمر الوطني الأول للشباب، الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتأتي تلك الأزمة على خلفية قيام الدكتورة جهاد عامر مدير العلاقات العامة والخارجية بوزارة الشباب سابقا، والعضو المعين بمجلس الشعب، بمنع إدارة الإعلام بالوزارة من تنظيم سفر الصحفيين لمؤتمر الشباب بشرم الشيخ بحجة أنها المسئول عن "التواصل للوزارة مع الرئاسة".

وقامت جهاد عامر باختيار عدد من الأسماء أغلبها من محرري الرياضة بالوزارة وعدد كبير من أعضاء المكتب التنفيذي لرابطة النقاد الرياضيين، على حساب محرري الشباب بالوزارة المعنيين بتغطية الحدث.

وتسبب اختيار المحررين للسفر في حدوث أزمة كبرى بعملية تنظيم سفر الصحفيين استمرت حتى صباح اليوم الإثنين، وقبل 24 ساعة فقط من انعقاد المؤتمر.

وبدأت الازمة مع قيام إدارة الإعلام بوزارة الشباب والرياضة بالاتصال بعدد كبير من المحررين المعنيين بتغطية أنشطة الوزارة، لإرسال بياناتهم وسيرتهم الذاتية، لتغطية مؤتمر الرئيس بشرم الشيخ، لعرضها على الرئاسة قبل إبلاغهم بموعد السفر، وبعد الانتهاء من إرسال بياناتهم فوجئ محررو الوزارة المعنيين بتغطية الأنشطة من وزارة الشباب بتجاهلهم وقيام الدكتوره جهاد عامر بتحديد أسماء أخرى بخلاف التى تم دعوتها للمؤتمر.

وفوجئ الصحفيين الذين تم إبلاغهام بالسفر بعد تلقيهم اتصالات هاتفية في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، لإخطارهم بموعد السفر في الحادية عشرة صباحا، حينما توجهوا لمقر الوزارة، بكتابة أسمائهم بكشف للسفر بـ"الأوتوبيس"، في حين تم وضع كشوف أخرى لصحفيين آخرين للسفر عبر الطيران أغلبهم ينتمي لرابطة النقاد الرياضيين.

كما تم وضع أسماء صحفيين غير معنيين بتغطية أخبار الوزارة للمشاركة في المؤتمر والسفر بالطيران أيضا.

في السياق نفسه، تبرأ عدد كبير من المسئولين بإدارة الاعلام بوزارة الشباب، مؤكدين أن الأمر لايتعلق بهم وأن سوء التنظيم خارج عن إرادتهم.

وفي المقابل، اتخذ الصحفيون المعنيون بتغطية أخبار وزارة الشباب والرياضة قراراً بعدم السفر وتغطية مؤتمر الشباب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل