المحتوى الرئيسى

انطلاق برنامج "تكافل وكرامة " في 11 مركزا بالشرقية

10/24 17:39

قال محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد إن المحافظة بدأت فى تنفيذ برنامج تكافل وكرامة في مراكز: الحسينية، وفاقوس، وأبوكبير، والإبراهيمية، وكفر صقر، وأولاد صقر، وديرب نجم، والقنايات، وأبو حماد، وبلبيس، والقرين، تنفيذا لتوجيهات الرئيس لتوسيع قاعدة المستفيدين من هذا البرنامج الذي يهدف إلى حماية الطبقات الأكثر فقرا ودعمهم .

وأضاف المحافظ - في تصريح - أن البرنامج ينقسم إلى جزئين الأول تكافل وهو يخصص للأسر الفقيرة التي لديها أطفال وتبدأ أعمارهم من يوم وحتى 18 عاما ويهدف إلى مواجهة ظاهرة التسرب وتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية لكل أسرة.

وأشار إلى أنه سيتم صرف إعانة مالية شهرية بواقع 325 جنيه للأم، و60 جنيها لطالب التعليم الابتدائي، و80 جنيه لطالب الإعدادي، و100 جنيه لطالب الثانوي، وبالنسبة للأطفال من عمر يوم حتى 6 سنوات يتم توفير رعاية صحية لهم.

وأوضح المحافظ أن الجزء الثاني من البرنامج، هو كرامة، يستهدف كبار من سن 65 عاما والمعاقين وغير القادرين على العمل، وسيتم صرف دعم مادي قدره 350 جنية شهريا بحد أقصي 1050 جنيه للأسرة، لافتا إلى أنه سيتم صرف الدعم المادي بعد التأكد من صحة البيانات المقدمة من الراغبين في الاستفادة من هذا البرنامج.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل