المحتوى الرئيسى

رامي محسن: تغيير الحكومة ليس حلًا

10/24 16:35

قال رامي محسن، مدير المركز الوطني للاستشارات البرلمانية، إن هناك ضغطا على النواب للإطاحة برئيس الوزراء، لافتًا إلى أن كافة وسائل الإعلام تنادي النواب بسحب الثقة من الحكومة وتغيير رئيس الوزراء، وكأن هذا هو الحل لكل المشكلات التي تمر بها مصر.

وأضاف محسن، في تصريحات صحفية له اليوم الإثنين، أن هناك 7 وزراء تناوبوا على مصر فى فترة 4 سنوات، ولم يتم التغيير أو القضاء على الفساد، ولو أتينا بسبع آخرين لن نقضي على الفساد، لافتًا إلى أنه تم تغيير وزير التموين ومازال هناك تهريب للسلع التموينية واحتكار لها.

وأشار إلى أن تغيير الوزراء بنفس الفكر والتفكير دون تغيير في الاستراتيجيات أو الحلول المبتكرة لن تُحل المشكلة، والمستفيد الوحيد من ذلك هو الوزير المقال، لأنه ينعم بلقب وزير وبمعاش وزير سابق.

وأوضح محسن، أن المشكلة الحقيقية تكمن في الكادر الثاني أي ما تحت الوزير من أصغر، لذلك يجب استحداث في الآلية والتعامل والأفكار، لأن العقول الوظيفية الموجودة منذ قديم الأزل هي صاحبة فشل المنظومة، وبدون الاستعانة بخبراء تنمية بشرية، وخبراء فى الإدارة لإعادة هيكلة هؤلاء لن تحل المشكلة ولن نقضي على الفساد.

وتابع: "الفكر القاصر فقط هو من يطالب بتغيير شخص الوزير، وترك أشخاص ما بعد الوزير تلعب بقوت المواطنين وتزداد يوما عن يوم في الطغيان، ليقينها أنها بعيدة عن الإطاحة أو المسائلة، وأن من سيدفع الثمن هو الوزير أو على اقصى تقدير رئيس الوزراء.

وأشار مدير المركز الوطني للاستشارات البرلمانية، إلى أنه على الرئيس أن يدرك أن المشكلة لا تكمن فى شخص الوزير، وإنما فى الهيكل الإداري والوظيفي الذي يعمل بلا إستراتيجية، ويعمل فى جزر منعزلة بعيد عن أي هدف موضوع مسبقا، أو استراتيجية طويلة الأجل أو حتى قصيرة الأجل.

نرشح لك

أهم أخبار الحمل

Comments

عاجل