المحتوى الرئيسى

أبو هشيمة يشارك الأوقاف في حل «أزمة السكر» بـ 100 ألف كيلو

10/24 16:27

أعلن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، مشاركة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة في مبادرة الوزارة للمساهمة في حل أزمة السكر وذلك بالتبرع بـ 100 ألف كيلو سكر يتم توزيعها بالمجان على 50 ألف أسرة بمحافظات صعيد مصر.

 وقدم وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، الشكر لأبو هشيمة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح اليوم الإثنين بديوان عام وزارة الأوقاف، مؤكداً أن مشاركة رجال الأعمال "الوطنيين" فى غاية الأهمية في هذه المرحلة وخاصة عندما تكون هناك أزمات تمس قوت المواطنين.

وأضاف جمعة، أن المبادرة ستبدأ بـ 200 ألف كيلو سكر نصفها من أموال الوزارة والنصف الآخر تبرع من أبو هشيمة وسيتم شراء هذه المنتجات من الشركات الوطنية وسيستفيد منها 100 ألف أسرة.

وتم وضع خريطة توزيع تشمل محافظات الوجه القبلي والبحري وسيتم توجيه الـ 100 ألف كيلو المتبرع بهم رجل الأعمال إلى محافظات صعيد مصر خاصة وهو صاحب مبادرة "إعادة إعمار" القرى الاكثر احتياجًا بالصعيد وكان آخرها قرية عزبة النصارى بمركز سمالوط بمحافظة المنيا وستشمل خريطة التوزيع محافظات الفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والوادى الجديد والبحر الأحمر والجيزة. 

وقال وزير الأوقاف إن الهدف من هذه المبادرة هو المشاركة في حل أزمة السكر بسد حاجة الفقراء بصورة كريمة كنوع من المشاركة المجتمعية وكذلك قطع الطريق على الجماعات المتطرفة التى تستغل حاجة الناس فى أمور تضر الدولة. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل