المحتوى الرئيسى

محافظ الشرقية وسفير الكويت يفتتحان مشروع أنابيب الري بالنشع لشركة ''ناثي مصر''

10/24 16:50

الشرقية – فاطمة الديب :

افتتح اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، بحضور السفير محمد صالح الذويخ، سفير دولة الكويت بالقاهرة، اليوم الاثنين، مشروع أنابيب الري بالنشع التابع لشركة "ناثي مصر"؛ لإعادة التدوير.

وقال محافظ الشرقية أن مشروع إنتاج أنابيب الري بالنشع يعد أول مشروع من نوعه في مصر، و هو مشروع تقني يحدث نقلة نوعية في مجال الري حيث يقدم العديد من الحلول الذكية للحصول على أفضل أداء لمنظومة الري، مشيراً إلي أنه يساهم في توفير المياه بنسبة 50 % و الطاقة و المبيدات الحشرية، و الفطرية و الأسمدة الكيماوية.

وأوضح محافظ الشرقية أن أنابيب الري بالنشع تعتمد في تصنيعها على تدوير مخلفات صناعية من الإطارات القديمة للسيارات، حيث تدخل نسبة 70 % من التصنيع من الربل المطاط ،وهو الذي يتم تحويله إلى خراطيم ناشعه .

ومن جانبة أكد عبد الوهاب الأمير،  رئيس مجلس إدارة شركة ناثي مصر، أنه إيماناً بالتكامل الإقتصادي العربي فقد تم إنشاء الشركة؛ تعمل في مجال الإستثمار الكويتي مؤكداً أن مصر مؤهلة بأن تكون حاضنة للإستثمار العربي الكويتي.

وأوضح أن إستخدام هذه التكنولوجيا يمكن أن تستغل في ري جميع الأراضي الصحراوية في الزراعة بما في ذلك الأراضي الغير جيدة الصرف، مشيراً إلى أن أنابيب التهوية المستخدمة صممت على أساس  علم النانو وهي تقنية خاصة تعمل على معالجة مشاكل نقص الأوكسجين في المزارع السمكية.

Comments

عاجل