المحتوى الرئيسى

الصحة العالمية تعرب عن قلقها بعد اشتعال مصنع للكبريت بالعراق

10/24 15:52

تحركت منظمة الصحة العالمية ودائرة صحة نينوى على وجه السرعة لعلاج أكثر من 1000 حالة اختناق في نواحي الكيارة وإجحالة ومخمور وقرية حاج، جراء استمرار انبعاثات الكبريت الناتجة عن احتراق مصنع المشراق للكبريت شمال ناحية الكيارة في محافظة نينوى.

واستجابت وزارة الصحة العراقية بتوفير أربع سيارات إسعاف في ناحية الكيارة إضافة الى سيارتي إسعاف تم إرسالهما من قبل منظمة الصحة العالمية ودائرة صحة نينوى، للمساعدة في نقل المصابين من موقع المصنع وإحالتهم إلى المراكز الصحية المتاخمة، حيث تجرى لهم التدخلات الطبية العاجلة.

وطلبت السلطات الصحية في المنطقة توفير أقنعة التنفس وقناني الأوكسجين على وجه السرعة.

وقال ألطاف موساني ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق: "نحن نشعر بقلق عميق حول سلامة المواطنين في الكيارة ونوصي فرق الإنقاذ، وعناصر الشرطة، ومقدمي الإسعافات الطبية الأولية، باستخدام معدات الوقاية الشخصية قدر الإمكان".

وأضاف "إننا نعمل يدًا بيد مع السلطات الصحية الوطنية لاحتواء هذا الخطر البيئي وتقديم الاستجابة العاجلة في الوقت المناسب لاحتواء عواقب هذا الخطر على الصحة".

وقد أبلغ المركزان الصحيان في الكيارة وإجحالة واللذان يديرهما التحالف الدولي للمرأة والصحة، إحدى المنظمات غير الحكومية المدعومة من قبل منظمة الصحة العالمية، عن وصول أكثر من 1000 حالة اختناق.. كما ذكر المركزان ورود حالات أخرى مع أعراض مماثلة أيضا يوم الجمعة الماضي في قرية الحاج على.. وتم ارسال أقنعة وحقن هيدروكورتيزون إلى مراكز الرعاية الصحية الأولية لتقديم الخدمات الوقائية والعلاجية للحالات الطارئة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل