المحتوى الرئيسى

الخارجية الكويتية: الكويت تستعد لأي تطورات قد تحدث على حدودها خلال معركة الموصل

10/24 15:38

قال نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله، اليوم الإثنين، إن بلاده على استعداد تام لمواجهة أي تطورات سلبية قد تحدث في المنطقة نتيجة لمعركة الموصل، التي يخوضها الجيش العراقي ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.

أمير الكويت يصدر مرسوما بحل "مجلس الأمة"

تصريحات الجار الله، جاءت خلال مؤتمر صحافي، عقب مشاركته في افتتاح الاجتماع السادس لمجموعة مكافحة تمويل تنظيم "داعش"، المنبثق عن الاجتماع الوزاري لدول "التحالف الدولي لمحاربة إرهاب داعش".

وكان الجار الله، يرد على سؤال حول ما إذا توجه مسلحو التنظيم نحو البصرة والحدود الكويتية، مشدداً على أن الجميع يجب أن يبقى على حذر من احتمال وقوع مثل هذه التطورات.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الجار الله، أوضح أن بلاده سنت التشريعات والقوانين اللازمة لضبط وإحكام تمويل الإرهاب، حتى لا تصل هذه الأموال إلى التنظيمات الإرهابية "التي تهدد استقرار المنطقة".

انظر أيضا: الكويت تدعو رعاياها إلى مغادرة إثيوبيا فورا على خلفية إعلان الطوارئ هناك السفارة الأمريكية في الكويت تؤكد اعتقال مصري حاول قتل أمريكيين القبض على مصري يشتبه بانتمائه لـ"داعش" في الكويت

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

استنكار عربي لمشاركة نتنياهو في حفريات الأقصى

استنكرت جامعة الدول العربية قرار رئيس وزراء الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بالمشاركة شخصيا في الحفريات أسفل المسجد الأفصى خلال الأسبوع الجاري ودعوته كافة الإسرائيليين للانضمام إليه.

قوات البشمركة تحاصر بعشيقة في العراق

حاصرت القوات الكردية بلدة بعشيقة شمالي العراق حيث تشارك تلك القوات في عملية الحرب على تنظيم "داعش" لاستعادة مدينة الموصل .

رئيس شركة "غازبروم" يعلن موعد انتهاء بناء "التيار التركي"

أعلن رئيس شركة "غازبروم" أليكسي ميلر عن الموعد النهائي المحدد للانتهاء من بناء خط أنابيب الغاز "التيار التركي".

شتاينماير: فرض عقوبات جديدة على روسيا من شأنه أن يعقد الوضع في سوريا

أعلن وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، خلال مقابلة مع القناة التلفزيونية" أرد" عن رفضه لفرض عقوبات جديدة على روسيا بسبب الوضع الدائر حول حلب في سوريا، والذي وفقا له، سيعقد إيحاد حل للكارثة الإنسانية في المنطقة، أي في حلب.

ماذا سيفعل دونالد ترامب وهيلاري كلينتون بالشرق الأوسط في حال انتخاب أي منهما؟

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل