المحتوى الرئيسى

قبل المؤتمر الوطني الأول.. "السيسي والشباب" لقاء يتكرر

10/24 15:32

"تحيا مصر بشبابها".. شعار يردده الرئيس عبد الفتاح السيسي باستمرار منذ توليه الحكم قبل عامين، وانطلاقًا منه ومن أجل التواصل مع الشباب يأتي المؤتمر الوطنى الأول للشباب تحت شعار "ابدع.. انطلق".

ويقام المؤتمر الوطني الأول للشباب، الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ، صباح غد الثلاثاء، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، في إطار تنفيذ دعوته في يناير الماضي لعقد مؤتمر خاص بالشباب.

وتستمر فعاليات المؤتمر لمدة 3 أيام، وسيتم فيها عقد الجلسات والحوارات المختلفة، لتبادل الأراء ووجهات النظر بين الدولة ومؤسساتها وبين الشباب، وبحث شتى القضايا والتحديات التي نواجهها في الوقت الراهن، ومن ثم طرح الرؤى لمواجهتها.  

وسبق وأن التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بالشباب في أكثر من لقاء، أكد خلالهم على أهمية دورهم في بناء مستقبل الوطن، وترصد "بوابة الوفد" اللقاءات التي جمعت بين الرئيس والشباب:

وفي ديسمبر 2014، التقى الرئيس السيسي بمجموعة من شباب الإعلاميين والصحفيين، بمقر رئاسة الجمهورية في قصر الاتحادية، وتمت فيه مناقشة الدور الذي يضطلع به الإعلام لتشكيل الوعي وزيادة الإدراك، باعتبارهما الأساس لتحقيق الاستقرار ومواجهة التحديات.

ووقتها رحب السيسي، ببعض المقترحات التي تم طرحها أثناء اللقاء ومن بينها تطوير مؤسسات الإعلام القومية لتقوم بدورها جنباً إلى جنب مع الإعلام الخاص، وطالب شباب الإعلاميين بإعداد ورقة عمل تتضمن مقترحات محددة لتطوير مؤسسات الإعلام القومية.

وفي سبتمبر 2015، شارك الرئيس في أسبوع شباب الجامعات المصرية، الذي شهدته قاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة قناة السويس بالإسماعيلية، بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء السابق، والمهندس شريف اسماعيل، رئيس الحكومة الحالي.

وأعلن خلاله عن اطلاق البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، الذي يهدف إلى تأهيل 2500 شاب وشابة سنويًا قادرين على الإدارة وتولي المسئولية والمناصب القيادية، وفقًا لأساليب الإدارة الحديثة.

وشهد في 9يناير الماضي، احتفالية يوم الشباب المصري في دار الأوبرا، وأعلن خلاله عام 2016 عاما للشباب المصري، على أن يتم فيه تأهيل حقيقي للشباب من خلال منظومة ممنهجة على أسس علمية ووطنية، وذلك تقديرًا للشباب المثقف والرائع.

وقال آنذاك إن الحديث عن الأمل واقترانه بالشباب ليست كلمات بلاغية، وإنما محاولة لإعادة الأمور إلى نصابها، ولدفع الأمة إلى التقدم والرقي.

وفي إبريل الماضي، أجرى الرئيس حوار مع الشباب وممثلي الإعلام، خلال تفقده لمشروع منتجع جبل الجلالة بالقرب من خليج السويس.

وشدد فيه على أهمية دور الشباب في تنمية المجتمع، وذلك بما يتمتعون به من حيوية وطاقات ونقاء من أجل العمل والإنجاز والمساهمة، مؤكدًا على أهمية مشاركتهم وترشحهم في انتخابات المحليات المقبلة للمساهمة في تحسين جودة الإدارة المحلية وجهود مكافحة الفساد.

وفي يونيو الماضي، حضر الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحفل الخاص بإفطار الشباب في رمضان الماضي، بأحد فنادق الدفاع الجوي، بمشاركة طلاب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة ومجموعة كبيرة من المسئولين وكبار رجال الدولة وطلبة الجامعات والكليات العسكرية وعدد من الكتاب والمثقفين والصحفيين والإعلاميين.

وفي يوليو 2016، التقى السيسي مع شباب الدورة الأولى للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، في زيارة مفاجئة، استمع خلالها إلى مقترحات الشباب، مؤكدًا خلال حديثه مع الشباب أن مصر تسير في الطريق الصحيح.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل