المحتوى الرئيسى

حوار- إنجي المقدم: أرفض الابتذال.. وحياتي بـ''تتشقلب'' في ''اختيار إجباري''

10/24 15:28

ببداية كوميدية، قدمت نفسها إلى الجمهور، من خلال مشاركتها في سيت كوم " أحمد اتجوز منى " وبعدها شاركت نجم الكوميديا حسن حسني بطولة سيت كوم أخر هو " حرمت يا بابا "، لتبتعد بعد ذلك عن الخط الكوميدي، وترتدي وجوه جادة تؤكد تطورها كممثلة، هي الفنانة إنجي المقدم .

"مصراوي" التقى إنجي  المقدم في كواليس مسلسلها " اختيار إجباري "، لتحدثنا عن دورها، وعن فيلمها المؤجل منذ فترة " جوز هندي "، وهل حقا يتدخل بطل العمل الفنان مصطفى شعبان في كل تفاصيله؟، وأحلامها في عالم السينما، إلى الحوار..

تجربة المسلسلات طويلة الحلقات يخشاها بعض الفنانين.. ماذا عنك؟

أنا أيضا أخشاها، كنت قد قدمت منذ فترة تجربة الأعمال التي تصل حلقاتها لـ60 وأرهقتني جدا، وقررت الابتعاد عنها، لكن عندما عُرض عليّ " اختيار إجباري "، لم استطع رفضه.

السيناريو مكتوب بصورة جيدة جدا، ويناقش قضية في غاية الخطورة، تهم كل أفراد المجتمع، وتتسبب في كثير من المخاطر التي لا ندركها، وأثناء قراءتي للورق وجدته يفتح عيني على أمور كثيرة نفعلها بمنتهى العفوية والبساطة في حين أنها قد توقعنا في كوارث. شركة الإنتاج محترمة جدا، وفريق التمثيل موهوب جدا وناجح، وهو أمر مشجع، ولم أكن أعرف المخرج مجدي السميري لكن شاهدت له بعض الأعمال التي أخرجها والمادة التي صورها في المسلسل قبل انضمامي لفريق العمل، ووجدته محترف، يعرف جدا ما الذي يريده وكيف ينفذه، وبجانب كل كذلك دوري جذبني جدا، خاصة وأنني أبحث عن أدوار مختلفة بعيدة عن الصورة التي شاهدني عليها الجمهور الفترة الماضية.

كيف وجدتِ شخصيتك في " اختيار إجباري "؟

"مريهان" تمثل تحدي بالنسبة لي، وهي امرأة تعيش بمفردها، قوية، ناجحة، ذكية، خطيرة، تتمتع بأنوثة طاغية وهو ما تعرفه جيدا وتسعى لاستغلاله لتحقيق أهدافها، تعمل مديرة مكتب أحد أهم رجال الأعمال، يعتمد عليها في كل كبيرة وصغيرة، ليست شريرة لكن مبادئها مطاطية، حتى تقع في الحب، مع شخص يعرف كل أخبارها عبر السوشيال ميديا ، حياتي "بتتشقلب" بسبب السوشيال ميديا ، وتورطني في إيذاء الرجل الذي أعمل معه.

كيف هي علاقتك بـ"السوشيال ميديا" كفنانة؟

فاشلة جدا في استغلال هذه المواقع كفنانة، رغم نصيحة البعض لي بالاهتمام بها، لأنها باتت مهمة للفنان، فمن المهم التواجد عل السوشيال، انا شخص تقليدي ومن مَدرسة قديمة. أحاول التواجد في الفترة الأخيرة، لأن الدنيا تتطور وتتغير وعلينا التواجد باللغة المنتشرة بين الناس حاليا. أما على المستوى الشخصي، للأسف أنا مدمنة فيسبوك وانستجرام.

شاهدناكِ رمضان الفائت تقدمين البطولة النسائية في " شهادة ميلاد " أما الفنان طارق لطفي وفي نفس الموسم شاركتِ بدور صغير في " سقوط حر ".. ألا يشغلك حجم دورك ومدى تواجدك فى العمل؟

انتقي أدوار مهمة في المقام الأول، وحجم الدور يأتي في المقام الثاني، المهم عندي أن يكون الدور مؤثر، لم أقدمه من قبل، ويستفز قدراتي كممثلة، وبعيد تماما عن شخصيتي في الحقيقة، ودوري في " سقوط حر " لم يكن ثانوي، ورغبت من خلاله في العمل مع الكاتبة مريم نعوم ومع فريق عمل مهم.

ما الحلم الذي لم تحققيه بعد في عملك الفني؟

السينما مازالت حلم، كل ما يُعرض عليّ للأسف ليس في مستوى ما أتمنى تقديمه، لأنني أرغب في تقديم أفلام مؤثرة ومهمة. هناك مشروع صورته يتبقى على الانتهاء منه يوم واحد، ومتوقف منذ فترة، وهو فيلم " جوز هندي " مع الفنان مصطفى شعبان .

بمناسبة الفنان مصطفى شعبان  .. هل حقا يتدخل في كل تفاصيل العمل؟

لم يحدث أن رأيته يتدخل في تفاصيل دوري أو مشاهدي، بالعكس رأيت العمل معه لطيف جدا.

ومَن مِن المخرجين تتمنين العمل معه؟

كل المخرجين لم أعمل معهم، وأتمنى مقابلتهم في أعمال سينمائية مهمة، لكن كنت أحلم بالعمل مع المخرجين الراحلين يوسف شاهين ومحمد خان.

وهل كنتِ ستقبلين بـ"شطحات" يوسف شاهين ؟

مع يوسف شاهين أو أي مخرج أثق فيه، لا مانع بالطبع من تنفيذ رؤيته، خاصة إذا كنت أعرف أن ما يطلبه مبني على رؤية في صالح العمل، وسيُقدم بدون ابتذال .

من تأخذين رأيه في أدوارك؟

زوجي، ومؤخرا وكالة تختص بشئون الفنانين.

هل يضع زوجك شروط معينة على الأدوار التي تقدمينها؟

Comments

عاجل