المحتوى الرئيسى

صور.. محافظ المنيا يتفقد «سوق الحبشي» لإعادة تخطيطه وتطويره

10/24 15:06

قام عصام البديوي محافظ المنيا، صباح اليوم الإثنين، بجولة تفقدية بمنطقة "سوق الحبشي" بحي جنوب المدينة، حيث التقى بعدد من الباعة الجائلين وتجار الجملة بالسوق، واستمع لمقترحاتهم واحتياجاتهم الأكثر أولوية، حول إعادة تخطيط وتطوير منطقة السوق مرة أخرى والتي تعد من أكثر المناطق كثافة سكانية وازدحام مروري.

وكلف المحافظ رئيس مدينة المنيا بإعداد حصر شامل للباعة الجائلين وتجار الجملة بالسوق للبدء في دراسة إعادة تخطيط المنطقة وتجهيز باكيات للباعة، مع عمل جلسات حوارية مستمرة للتعرف على مشاكلهم واحتياجاتهم إلى جانب حصر الباعة الحاصلين على تراخيص للعمل وغير المرخصة.

وحضر اللقاء إسماعيل الفحام رئيس المدينة والدكتور أحمد عبد الوكيل مدير مديرية الشباب والرياضة.

وكانت وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة أعنت أن تطوير سوق الحبشي تم إدراجه في الخريطة القومية للأسواق العشوائية، طبقا لحصر صندوق تطوير المناطق العشوائية على مستوى الجمهورية خلال 2012.

ويقع السوق في منطقة جنوب مدينة المنيا على مساحة 2.5 فدان ويمثل السوق الشعبي الرئيسي لمدينة المنيا ويشغل مساحة كبيرة من الطرق الرئيسية المهمة بالمدينة منها شارع سعد زغلول ومحمد بدوى والقنطرة وبعض الطرق الفرعية ويضم 1040 وحدة نشاط تتضمن أنشطة لبيع المواد الغذائية والتجارية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل