المحتوى الرئيسى

غداً.. «الجنايات» تواصل سماع المرافعة فى قضية «حصار محكمة مدينة نصر»

10/24 19:42

«أبوإسماعيل» يدفع ببطلان أمر الإحالة.. وتأجيل محاولة اغتيال «خفاجى» لـ24 نوفمبر

تواصل محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار سعيد الصياد، بعد غدٍ «الأربعاء» سماع مرافعات الدفاع عن المتهمين فى قضية «اقتحام محكمة مدينة نصر».

استمعت، أمس، هيئة المحكمة إلى مرافعة حازم صلاح أبوإسماعيل، مؤسس حزب الراية السلفى، وأحد المتهمين فى تلك القضية وفقاً لرغبته فى الدفاع عن نفسه. تعد تلك الجلسة الثانية خلال مرافعة صلاح إسماعيل عن نفسه.

 وعقب مثول «أبوإسماعيل» أمام المنصة، أكد أن الصوت لم يصل إلى المتهمين داخل القفص لوجود العازل الزجاجى، موضحاً أن المتهمين يريدون سماع مرافعته، خشية منهم أن تدينهم أقواله أو تثبت الجرائم بحقهم، ليطالبه القاضى بالدخول فى مرافعته، ودفع المتهم بألا وجه لإقامة الدعوى، وفقاً لصحيح القانون، مدللاً على أن جريمة التحريض المسندة له لم ينتج عنها حدوث الواقعة البينة بأوراق القضية، وطعن ببطلان أمر الإحالة وانعدامه لورود تناقضات كثيرة به على حد قوله، متمسكاً بتزوير ملف الدعوى.

يحاكم فى تلك الدعوى أبواسماعيل و17 آخرون، أسندت إليهم النيابة اتهامات الاشتراك بطريق التحريض فى حصار محكمة مدينة نصر، وذلك باستعمال القوة والتهديد والعنف مع أعضاء النيابة، ومحاولة منعهم من أداء وظيفتهم، وإجبارهم على إصدار قرار بإخلاء سبيل القيادى السلفى أحمد عرفة، وبلغوا قصدهم من ذلك بإصدار قرار إخلاء سبيله فى 19 ديسمبر 2012.

وفى سياق آخر، قررت المحكمة، تأجيل نظر محاكمة 6 متهمين بمحاولة اغتيال المستشار معتز خفاجى، لجلسة 24 نوفمبر، لفض الأحراز.

تعود تفاصيل تلك الواقعة إلى يوم 10 مايو العام الماضى، بعدما قام المتهمون وآخرون مجهولون، بمحاولة اغتيال المستشار «خفاجى»، رئيس محمة جنايات الجيزة، أحد القضاة المختصين بنظر قضايا الإرهاب، وتمكنوا من زرع عبوتين متفجرتين أمام منزله بمنطقة زهراء حلوان، على نحو أسفر عن إلحاق أضرار وتهشم 3 سيارات وواجهة منزل القاضى، وأنقذت العناية الإلهية القاضى «خفاجى» من مكر هؤلاء الإرهابيين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل