المحتوى الرئيسى

الكرملين: نشر البعثة البوليسية في أوكرانيا مجرد احتمال

10/24 14:49

أكد الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أيد بشكل عام فكرة نشر بعثة بوليسية في جنوب شرق أوكرانيا، لكنه شدد على أن هذه الفكرة مازالت خالية من أي مضمون عملي.

بوتين: "رباعية نورماندي" تؤكد الالتزام بتنفيذ اتفاقات "مينسك-2"

وقال دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي يوم الاثنين 24 أكتوبر/تشرين الأول في معرض تعليقه على نتائج قمة رباعية النورماندي (زعماء فرنسا وأوكرانيا ووروسيا وألمانيا)، في برلين يوم الخميس الماضي، قال: "فعلا، لوح الرئيس (فلاديمير) بوتين، ردا على فكرة نشر مثل هذه البعثة، بالموافقة المحتملة. لكن في الوقت الراهن لا يوجد لدى منظمة الأمن والتعاون الأوروبي تفهم حول كيفية تشكيل هذه البعثة، والأماكن التي ستنتشر فيها.. وإلى آخره".

وتابع أن الحديث خلال لقاء برلين لم يتناول مثل هذه التفاصيل التي يجب أن يركز عليها حوار موضوعي جاد، سيرتبط بالعديد من الظروف.

وأضاف: "بشكل عام، يوافق الجميع على فكرة إمكانية نشر مثل هذه البعثة في حال اقتضت الضرورة ذلك".

وكان الرئيس الروسي قد قال للصحفيين بعد انتهاء لقاء برلين يوم 20 أكتوبر/تشرين الأول إن "رباعية النورماندي" مستعدة لتوسيع بعثة المراقبين التابعة لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي في أوكرانيا، بما في ذلك تعزيز فرق البعثة في المناطق التي يجب سحب قوات الأطراف المتنازعة منها وفي المناطق المخصصة لتخزين الأسلحة الثقيلة.

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل