المحتوى الرئيسى

سويلم يستأنف ضد حبسه فى قضية النهار – تلى سيرف

10/24 14:17

تقدم أحمد سويلم، رئيس شركة "تلى سيرف" للاستثمار الرياضى، اليوم، باستئناف لجلسة 14 ديسمبر (جنح الدقى) على الحكم الصادر ضده بالحبس لمدة 3 سنوات، على خلفية الدعوى التى أقامتها شركة "ترنتا للإنتاج الفنى" الممثل القانونى لشبكة تليفزيون النهار، ضد شركته بعد فسخ تعاقدها مع القناة، والخاص بحقوق مسابقة كأس مصر والسوبر لموسم 2015/ 2016 وبيعها إلى شركة بريزنتيشن.

ورفض ألبرت شفيق رئيس شبكة تليفزيون النهار التعليق على الحكم، رافضا الكشف عن قيمة التعويض الذى تنوى القناة المطالبة به من الشركة فى دعوى قضائية منفصلة، بسبب الأضرار التى لحقت بها نتيجة قيام «تلى سيرف» بفسخ تعاقدها معها.

فيما أوضحت أوضحت شركة "تلى سيرف " أن الحكم صادر من محكمة أول درجة، ومازالت هناك درجتا تقاض أخريين.

وأكدت الشركة ثقتها فى عودة الأمور إلى نصابها الصحيح من خلال جلاء الحقيقة بكامل برهانها أمام محكمة الاستئناف عبر تقرير متكامل سيتم تقديمه للمحكمة فى الموعد القانونى، شاملا كل ما أبداه من دفوع قانونية بالمرافعة الشفهية والمكتوبة، وما تشمله من مستندات دامغة تكشف بعض النقاط التى حالت دون استجلاء الموقف بالكامل امام محكمة أول درجة، فى عقود حقوق بث وإذاعة بطولة كأس مصر.

وبدأت الأزمة بين "تلى سيرف" و"النهار" فى 12 يوليو الماضى عندما أعلنت شركة "بريزنتيشن سبورت" عن حصولها على حقوق بث مباريات بطولتى كأس مصر والسوبر وبيعها حصريا لقناتى "الحياة" و"ON TV".

ورغم تعاقد قناة النهار مع "تلى سيرف" مارس الماضى على حقوق بث البطولتين حصريا على شاشتها مقابل 14 مليون جنيه، أقدمت الأخيرة على فسخ تعاقدها مع القناة بداعى عدم التزامها ببنود التعاقد وتأخرها عن سداد القسط المستحق فى 20 مايو وقيمته 2 مليون جنيه، فى الوقت الذى تمسكت فيه "النهار" ببث مباريات البطولة حصريًا على شاشتها، وعدم أحقية «تلى سيرف» فى بيع الحقوق لأى طرف آخر.

وأعلنت شركة تلى سيرف التمسك بموقفها القانونى من قيام النهار بإذاعة مباراتى الأهلى وحرس الحدود، والزمالك مع اتحاد الشرطة، فى بطولة كأس مصر نقلًا على قناة النيل الرياضية، رغم فسخ تعاقدها مع القناة، وطالبت بتعويض خمسة ملايين جنيه.

يذكر أن كلا من قناة النهار ووكالة بريزنتيشن سبورت أعلنا فى 15 يوليو الماضى فى بيان صحفى مشترك الاتفاق فيما بينهما على إنهاء حالة الجدل الدائرة حول إذاعة مباريات كأس مصر وعدم وجود أى خلاف قانونى أو مالى بين النهار وشركة بريزنتيشن.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل