المحتوى الرئيسى

الهلالي يُوجِّه بقياس أثر التدريب لمشروع «التعليم أولًا»

10/24 13:57

التقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور الهلالي الشربيني، اليوم الاثنين، بالدكتورة سلمى البكري الرئيس الشرفي لمشروع "التعليم أولاً".

وأكد "الشربيني" خلال اللقاء على اهتمام الوزارة بالتعاون مع شركاء التنمية ومؤسسات المجتمع المدني وخاصة مؤسسة "التعليم أولاً"، بهدف دعم مؤسسات التعليم الحكومي من خلال رفع الكفاءة المهنية للعاملين بالمدارس الرسمية للغات.

ووجَّه الوزير بضرورة قياس أثر التدريب، للتأكد من أن التدريب يحقق الهدف الحقيقي من ورائه، مؤكدًا على دور المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي كجهة محايدة في قياس أثر التدريب، وتوفير مؤشرات تساعد في إثراء البرامج التدريبية.

كما طالب الهلالي بضرورة مشاركة مديري عموم تنمية المواد، والموجهين في ورش العمل التدريبية مع المعلمين حتى تتم أقصى استفادة من التدريب.

من جانبها أشارت الرئيس الشرفي لمشروع التعليم أولًا إلى أن البرامج التدريبية التي تم تنفيذها، ساعدت في خلق Professional Learing Community وهو توجه عالمي يساهم بشكل فعال في تحقيق أقصى استفادة من التدريب.

وفى سياق متصل قال الدكتور محمود حمزة المدير التنفيذي للمشروع: إن "المرحلة الأولى من المشروع  استهدفت عدد7350 متدربًا ما بين مدير إدارة، ومدير مدرسة، ووكيل مدرسة، ورئيس قسم اللغة الإنجليزية، وإخصائي اجتماعي، وإخصائي نفسى، ومشرف رياض أطفال، وعضو تقييم ومتابعة.

وأوضح "حمزة" أنه بالنسبة للمرحلة الثانية من المشروع، فقد تم رفع الكفاءة المهنية لـ3779 مدرسًا حتى الآن.

جدير بالذكر أن مؤسسة "التعليم أولاً" تهدف إلى دعم التعليم الحكومي المصري من خلال رفع الكفاءة المهنية للعاملين بهذا القطاع وتبني ورعاية الطلاب المتفوقين في شتى المجالات، بالإضافة إلى الربط بين مؤسسات المجتمع المدني والدولة بهدف دعم التعليم في مصر، وتستهدف المؤسسة عدد 721 مدرسة رسمية ومتميزة للغات تخدم مليون طالب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل