المحتوى الرئيسى

فيلم “اللعبة” يحصد ثلاث جوائز في مهرجان الأردن للأفلام

10/24 13:53

حصد الفيلم الأردني القصير “اللعبة” ثلاث جوائز في مهرجان الأردن الدولي للأفلام في دورته الأولى التي أسدل الستار عليها مساء الأحد في العاصمة عمان.

ونال الفيلم جوائز أفضل ممثل لبطل العمل محمد الإبراهيمي فيما حصل حماد الزعبي على جائزة أفضل مخرج وذهبت جائزة أفضل تأليف موسيقي إلى رامي شفيق.

يدور الفيلم حول معاناة الإنسان المعاصر وكم الإرهاق النفسي والذهني الذي يعانيه يوميا مما دفع أبطال الفيلم إلى نفي أنفسهم طوعا واختيار حياة بديلة.

وذكرت وزارة الثقافة الأردنية أن المهرجان شهد مشاركة أكثر من 20 فيلما من مصر ولبنان والسعودية والأردن وبريطانيا والولايات المتحدة والهند في الفترة من 18 إلى 23 أكتوبر تشرين الأول.

وحلت الفلسطينية-السورية نسرين طافش والسعودي عبد المحسن النمر ضيفين على المهرجان فيما اختير الممثل الأردني إياد نصار “شخصية المهرجان”.

وفازت البريطانية إليزا كالمت بجائزة أفضل ممثلة في المهرجان عن دورها في فيلم “لاف إيز بلايند” فيما ذهبت جائزة أفضل سيناريو للكاتبة والمخرجة اللبنانية مرجان شاتيلا عن فيلم “البرزخ”.

وفاز بجائزة أفضل مكياج أدهم نور عن الفيلم المصري (المشهد الأخير) بينما ذهبت جائزة أفضل مونتاج إلى الأردني علاء الأمريكاني عن فيلم (سراب).

ومنحت جائزة أفضل تصوير مناصفة بين محمد علوان عن الفيلم الأردني (ترانزيت) وأسامة عبد الرازق عن الفيلم اللبناني (البرزخ).

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل