المحتوى الرئيسى

محافظ الجيزة : نستهدف زيادة أعداد فصول محو الأمية

10/24 16:39

وقعت جامعة القاهرة والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار اليوم الاثنين بروتوكول تعاون للقضاء على الأمية في قرى وأحياء ومراكز المحافظة، تحت رعاية اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة.

وأشاد محافظ الجيزة بدور جامعة القاهرة في المشاركة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال المساهمة في القضايا القومية وعلى رأسها قضية محو الأمية لما تمثله من مخاطر حقيقية على نمو وتطور المجتمع المصري.

وقال الدالى إن المحافظة اتخذت خطوات جيدة خلال السنوات الماضية للقضاء على الأمية بين أبناءها ونستهدف زيادة أعداد الفصول للقضاء على الأمية تماما بالمحافظة بمشاركة المجتمع المدني.

وأشار إلى أن البروتوكول، الذي تم توقيعه، ينتهي بعد التأكد من أن المحافظة أصبحت خالية من الأمية وطبقا لتقارير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء واليونيسكو

من جانبه، أكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة أن الجامعة ستقوم من خلال البروتوكول بتنفيذ مبادرة رائدة تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس وبمشاركة كافة كليات الجامعة والجهات المعنية كقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والإدارة العامة لرعاية الشباب لمحو أمية الأفراد الأميين في قرى وأحياء ومراكز محافظة الجيزة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل