المحتوى الرئيسى

تشكيل غرفة عمليات متقدمة قبل انطلاق «مؤتمر الشباب» بشرم الشيخ

10/24 13:14

أعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن الأجهزة الأمنية تسلمت قاعة المؤتمرات الكبرى وأماكن إقامة الوفود الشبابية المشاركة في فعاليات المؤتمر الوطني الأول للشباب تحت شعار "ابدع انطلق" المقرر انطلاقه غدا الثلاثاء وتستمر فعالياته لمدة 3 أيام تحت رعاية رئيس الجمهورية.

حيث سيشارك كافة شرائح وقطاعات الشباب المصري من شباب الجامعات والرياضيين والمثقفين وشباب الأحزاب والعمل السياسي.

وأضاف المحافظ أنه تم تشكيل غرفة عمليات متقدمة في شرم الشيخ برئاسة اللواء جمال الريس السكرتير العام المساعد وعصام خضر مدير إدارة الأزمات للتدخل السريع في حالة وجود أي أزمات مع تكثيف التواجد الأمني على جميع مداخل ومخارج المدينة مع رفع درجة الاستعداد لجميع الأجهزة الأمنية والمديريات الخدمية إلى الدرجة القصوى استعدادا.

وأكد اللواء أحمد طايل مدير أمن محافظة جنوب سيناء أن نفق الشهيد أحمد حمدي الرابط بين شبه جزيرة سيناء وباقي محافظات مصر يشهد إجراءات أمنية مشددة من كلا الجانبين استعدادا لانطلاق المؤتمر حيث يتم تفتيش كل المغادرين والوافدين إلى شبه جزيرة سيناء تفتيشا دقيقا ويتم فحص هويات الركاب بلا استثناء وتفتيش الحقائب  بمساعدة قوات الجيش الثالث الميداني لمتابعة عمليات التفتيش بحثا عن أي عناصر تخريبية.

كما تم نشر مدرعات وآليات عسكرية وأكمنة ثابتة ومتحركة للجيش والشرطة فى الطرق والمدقات الجبلية بحثا عن مخربين وخشية من قيام بعض العناصر الجهادية بأي عمل إرهابي، حسب طايل.

وتابع مدير الأمن أنه قد تم التنبيه على كافة المنشآت السياحية بتفعيل كاميرات المراقبة على مدار 24 ساعة وكذلك أجهزة كشف المفرقعات وتبلغ الجهات الأمنية عند الاشتباه فى أحد أو حدوث شيء مثير أو غريب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل