المحتوى الرئيسى

10% زيادة برأسمال بنك ناصر.. وتخصيص 30 مليون جنيه لتوصيل الغاز

10/24 14:56

وافق مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، خلال اجتماعه أمس الأحد برئاسة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس الإدارة، على زيادة رأسمال البنك بمبلغ 200 مليون جنيه بنسبة 10 بالمئة ليصبح إجمالي رأس المال 2.2 مليار جنيه.

ووفقًا لبيان للتضامن اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، وافق مجلس إدارة البنك أيضًا على تخصيص مبلغ 30 مليون جنيه لمنح قروض حسنة بدون عائد من البنك لمساعدة الأسر الأكثر فقراً على سداد تكلفة توصيل الغاز الطبيعي لمنازلهم.

وتم خلال الاجتماع، اعتماد ميزانية 2016 والتي بلغت 11.37 مليار جنيه بزيادة قدرها 975 مليون جنيه عن العام المالى السابق، كما تم عرض ما أنجز من تطوير في مستوى أداء الخدمات المالية وتيسير المعاملات المصرفية لعملاء البنك وبصفة خاصة العاملين بالدولة وأصحاب المعاشات.

ولفت البيان إلى قيام البنك بالاشتراك في خدمتي غرفة المقاصة الآلية للمدفوعات (EG-ACH)، وشبكة المحمول القومى لبطاقات الخصم والصراف الآلي (123) بما يتيح لعملائه الصرف من ماكينات الصراف الآلي المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، وتم طبع 206 ألف كارت لأول مرة لعملاء البنك ومستحقات النفقة للتيسير عليهم.

وفي مجال تطوير وهيكلة بنك ناصر الاجتماعي، تم الانتهاء من إجراءات الحصول على منحة من البنك الأفريقي للتنمية بمبلغ 600 ألف دولار لإعادة هيكلة البنك وتطوير نظم العمل وتدريب العاملين، وجاري دراسة عدد من العروض المقدمة من الشركات المتخصصة لتطبيق نظم العمل الآلية الحديثة بالبنك، وكذا تطوير الهيكل التنظيمي للبنك وتحديث لوائح العمل به.

ولفت البيان إلى أنه استمرارًا لخطة التوسع وتطوير فروع البنك تم افتتاح فرع جديد للبنك بمدينة كوم امبو بمحافظة أسوان يوم الخميس الماضي لخدمة نحو 500 ألف نسمة، وبذلك يكون إجمالي الفروع التي تم تجديدها في العامين الأخيرين 25 فرعًا.

وكشفت الميزانية المعتمدة أن المنصرف في مجالات نشاط التكافل الاجتماعي للبنك بلغ 430.1 مليون جنيه، وذلك بهدف تحقيق التنمية الاجتماعية للمواطنين وبصفة خاصة الفئات الأولى بالرعاية، حيث تم منح إعانات ومساعدات نقدية أو عينية للأسر الفقيرة بمبلغ 30 مليون جنيه لعدد 26858 مستفيدًا.

ومن هذه الإعانات والمساعدات مبلغ 2.345 مليون جنيه دعمًا للمجال الصحي بالدولة لشراء بعض الأجهزة الطبية لعدد من المستشفيات التي تقدم خدمة العلاج المجاني للمرضى غير القادرين، كما تم منح قروض حسنة لمحدودي الدخل بدون عائد وبشروط ميسرة بمبلغ 130.3 مليون جنيه لعدد 27826 مستفيدًا.

كما بلغت مصارف الزكاة بالبنك 266.6 مليون جنيه لعدد 2.568 مليون مستفيد، بالإضافة إلى أنه تم تنفيذ أحكام صادرة بالنفقات والأجور للزوجة أو المطلقة أو الأبناء أو الوالدين من خلال صندوق نظام تأمين الأسرة التابع للبنك بإجمالي مبلغ 365 مليون جنيه لعدد 244.4 ألف مستفيد.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل