المحتوى الرئيسى

"لو معايا 10 كيلو سكر.. هيتقبض عليا؟".. الأمن يرد

10/24 12:38

"ينفع أشيل 10 كيلو سكر معايا وأنا راجع البيت؟!".. سؤال تردد كثيرًا خلال الفترة الماضية بالشارع المصري، مع اختلاف الكمية، فاعتصر المواطن بين جشع التجار وتخزينهم للسلع، ومخاوفه من شراء ما يكفيه لأسبوع إذا توفرت السلعة أمامه، تحسبًا من إلقاء القبض عليه"!.

"قهوجي اتمسك بـ 10 كيلو في مصر الجديدة، وطلع بكفالة 1000 جنيه"!.. خبر شهد رواجًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وتسبب في مخاوف المواطنين، حتى لا يلقوا نفس المصير.

أسئلة كثيرة بلا إجابات، واستفسارات "هو سكر ولا مخدرات؟".. لم تنتهِ، حتى أُعلن القبض على شخص آخر في البحيرة بحوزته 2 كيلو سكر!.. "إيه اللي بيحصل في البلد"؟!.

مباحث التموين تُطارد المحتكرين، وتخوض معها المعركة كل أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، فطرحنا السؤال على مصدر أمني "هو أنا لو شيلت 10 كيلو سكر، هتقبضوا عليا؟!.

أجاب المصدر ساخرًا من الأخبار التي انتشرت في وسائل الإعلام خلال الفترة الأخيرة في هذا الشأن، مؤكدًا أنها لم تذكر الأمر كاملًا.

وقال المصدر: يُمكن لأي مواطن حمل ما يكفيه من تلك السلع، وبالطبع، لن يتم القبض عليه إذا كان يحمل 10 كيلو سكر، أو كمية من سلع أخرى تعرضت للاحتكار خلال الفترة الأخيرة مثل الأرز، هناك عوامل أخرى ارتبطت بوقائع القبض على أشخاص يحملون كميات قليلة، مثل التحريات.

وأضاف المصدر: من تم القبض عليهم، سبق أن أثبتت التحريات أنهم يحتكرون السلع، ولم تكن الكميات المضبوطة بحوزتهم (10 كيلو، أو اثنين) هي السبب في واقعة الضبط، لكن ما ثبت من تحريات وبحث هو السبب الحقيقي.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل