المحتوى الرئيسى

الشهابي: حكومة شريف إسماعيل حققت فشلا ذريعا

10/24 12:31

اعتبر ناجي الشهابي، البرلماني السابق ورئيس حزب الجيل الديمقراطي، أن حكومة المهندس شريف اسماعيل فشلت فشلا ذريعا وتسببت فى انخفاض شعبية الرئيس السيسي بشكل كبير وصعبت الحياة على الشعب.

وتابع الشهابي قائلا، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، الحكومة فشلت فى مكافحة الاحتكار، الذي أدى إلى انخفاض قيمة الجنيه أمام الدولار بدرجة غير مسبوقة وضرب الاقتصاد الحر، وذلك بسبب السياسات المنحازة لصالح القلة من رجال المال والأعمال القريبين منها، الذين سيطروا على البرلمان وتولوا حقائب المجموعة الإقتصادية.

ورأى "الشهابى" أن الحديث عن إجراء تعديل وزارى محدود خلال الأيام المقبلة لن يفيد ولن ينجح في حل مشكلات الجماهير وتخفيف معاناتهم،  مطالبًا بتغيير الحكومة الحالية وتكليف شخصية سياسية بتشكيل حكومة جديدة مع الاحتفاظ بوزراء الحقائب السيادية مثل الدفاع والخارجية والداخلية والعدل.

وأوضح أن تحقيق الانجازات على أرض الواقع يتطلب الاطاحة بالسياسات الحالية وتدشين سياسات جديدة تعلي من الاعتماد على الذات وتستثمر مدخرات المصريين فى البنوك فى انشاء مشروعات جاذبة للعمالة.

وأضاف الشهابي: "نحتاج إلي توقف الإستيراد خلال فترة زمنية لا تزيد عن عامين، على أن يكون قاصرًا على مكونات الصناعة وقطع الغيار والتسليح والقمح والفول والبان الأطفال والأدوية، مع العمل بكل جدية لتحقيق الاكتفاء الذاتى من الغذاء والاهتمام بالبحث العلمى وبناء صناعات تغنينا عن الإستيراد من الخارج".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل