المحتوى الرئيسى

بائعو سوق التونسى بالخليفة يرفضون النقل :'هيتخرب بيتنا' ..فيديو وصور

10/24 11:56

بعد تعرض سوق التونسى أو ما يعرف بسوق الجمعة بحى الخليفة والمخصص لبيع الأجهزة المنزلية والموبيليا المستعملة لإلتهام النيران لعدد من العشش والأكشاك التى تبيع الخردة والأجهزة القديمة منذ سنوات، صدرت مؤخرا بعض التصريحات من محافظة القاهرة بشأن دراسة نقل الباعة بسوق التونسى إلى سوق 15 مايو الجديد، نظرأ لكونه أكثر أمانا للبائعين.

رصدت عدسة "صدى البلد"، آراء الباعة بسوق التونسى حول مسألة نقلهم لسوق 15 مايو الجديد، ومدى تقبلهم لهذا الأمر ، وفى حال رفضهم ما البدائل من وجهة نظرهم للخروج من تلك المشكلة.

فى البداية قالت أم سيد، بائعة أثاث مستعمل، "إنها ترفض فكرة النقل لأى منطقة بديلة عن منطقة سوق التونسى، لكون الاماكن البديلة لا تراعى مصالح الباعة فى السوق، وأنا بقالى 30 سنة هنا فى السوق حركة البيع والشراء كانت قبل الحريق كويسة لكن بعد كده حالنا بقى كرب".

وتشير أم محمد بائعة تحف وخردوات، السوق هنا بيتردد عليه الغنى والفقير، وقريب من وسط البلد ، مما يسهل حركة الزبون على الشراء من هذا السوق، مضيفة " إحنا مش عايزين نتنقل سوق بعيد عن وسط البلد، الزباين متجيلناش فيه" ، كما انه من الممكن ان يتركونا نبيع ونتكسب من السوق لأنه مصدر الدخل الوحيد لجميع البائعين من إعادة تنسيق المكان وهندسته، لكن فكرة النقل لسوق 15 مايو فهى مرفوضة تماما من قبل جميع الباعة فى السوق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل