المحتوى الرئيسى

إيران: مشاركة تركيا في معركة الموصل يجب أن تتم بموافقة الحكومة العراقية

10/24 11:50

11:07 24.10.2016(محدثة 11:26 24.10.2016) انسخ الرابط

قالت الخارجية الإيرانية إن مشاركة تركيا في الحرب ضد تنظيم "داعش" الإرهابي داخل الأراضي العراقية لا بد أن تتم بموافقة الحكومة العراقية، كما رجّحت بدء مفاوضات مع الاتحاد الأوروبي حول حقوق الإنسان في إيران في كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وفي تصريحات للصحافيين قال الناطق باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي تعليقاً على رغبة تركيا بالمشاركة في معركة الموصل "إذا كان لدولة ما قدرة على محاربة الإرهاب، هذا أمر جيد لكن لا يعني نقض سيادة دولة أخرى".

وأضاف أن "المشاركة في محاربة الإرهاب في العراق يجب أن تتم بموافقة الحكومة المركزية في العراق ويجب احترام هذا الأمر".

أردوغان: لا أحد ينتظر منا الخروج من بعشيقة

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد أن بلاده ستكون موجودة على الأرض لتحرير مدينة الموصل ومنع تشكيل ممرات إرهابية شمال العراق في الوقت الذي أكد فيه رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أن أنقرة توصلت إلى "اتفاق مبدئي" مع قوات التحالف الدولي حول مشاركة تركيا في عمليات تحرير الموصل من تنظيم "داعش".

وهناك قرابة ألفي جندي تركي في العراق ينفذون مهمات تدريبية في معسكر بعشيقة.

يذكر أن العلاقات بين العراق وتركيا تشهد حالياً، توتراً ملحوظا إثر دخول قوات تركية إلى معسكر بعشيقة بأطراف مدينة الموصل دون موافقة بغداد، التي طالبت مراراً أنقرة بسحب قواتها فوراً.

وعلى صعيد آخر رجح قاسمي أن تتم المفاوضات بين إيران والاتحاد الأوروبي حول موضوع حقوق الإنسان في كانون الأول/ديسمبر القادم في بروكسل.

وأضاف "المفاوضات ستتم على مستوى معاونين وزراء الخارجية وسيتم طرح موضع حقوق الإنسان ولكن لن تتمركز كل المفاوضات حول هذا الأمر فقط".

انظر أيضا: أردوغان: الموصل وكركوك كانتا تابعتين لتركيا الهلال الأحمر التركي يتوقع نزوح مليون شخص من الموصل العراق ينفي اتفاقه مع تركيا على مشاركتها في تحرير الموصل

أخبار إيران, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحكومة العراقية, إيران, العالم, تركيا, العراق

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الجيش السوري يحكم سيطرته على تلة بازو جنوب غرب الكليات العسكرية بحلب

أكد مصدر ميداني لمراسل "سبوتنيك"، اليوم الإثنين، أن الجيش السوري تمكن من السيطرة على تلة بازو جنوب غرب الكليات العسكرية بحلب.

قائممقام سنجار يكشف لـ"سبوتنيك" تفاصيل الهجوم الفاشل لـ"داعش"

كشف قائممقام سنجار، محما خليل، في تصريح خاص لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، حصيلة الهجوم الواسع الذي شنه تنظيم "داعش" على قضاء سنجار غرب الموصل، شمالي العاصمة العراقية بغداد.

الدفاع الروسية تزود 500 منشأة بأنظمة جديدة لمواجهة القرصنة الإلكترونية

أعلنت شركة تصنيع الأجهزة الروسية، اليوم الاثنين، أنها زودت أكثر من 500 منشأه تابعة لوزارة الدفاع بأنظمة جديدة لمواجهة القرصنة الإلكترونية، بما في ذلك مركز إدارة شؤون الدفاع الوطني.

أمريكيون يلتقون كوريين شماليين في ماليزيا

التقى دبلوماسيون أمريكيون سابقون بعيدا عن الأنظار بمسؤولين كبار من كوريا الشمالية في عطلة نهاية الأسبوع الماضي في ماليزيا، في وقت تسعى الأسرة الدولية لزيادة عزلة بيونغ يانغ بسبب برنامجها النووي والبالستي.

الملك السعودي يبحث مع الرئيس الفنزويلي استقرار سوق النفط

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل