المحتوى الرئيسى

يحيى أبوالفتوح: المصرفيون متفائلون بالاقتصاد خلال السنوات المقبلة

10/24 11:21

أكد يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلى المصرى، أن مبادرة البنك المركزى المصرى تسهل على الشباب الحصول على الوحدات السكنية، وتحرك القطاع العقارى، خصوصًا فى ظل حدوث زيادة كبيرة فى تمويل الوحدات السكنية خلال الشهور الماضية نتيجة لتوافر الوحدات السكنية لتمويلها.

ونوه إلى أن القطاع المصرفى يلعب دورًا مهمًا فى تحريك عجلة الاقتصاد المصرى، فقد ضخ البنك الأهلى حتى نهاية يونيو الماضى ما يزيد على 231 مليار جنيه فى شرايين الاقتصاد المصرى ذلك مقارنة بـ100 مليار جنيه العام المالى السابق، وكان نصيب التمويل العقارى ما يزيد على مليار جنيه تم بها تمويل 12.5 ألف وحدة سكنية.

ولفت إلى أنه متفائل بالاقتصاد خلال الفترة القادمة خاصة أن هناك كثيرًا من الإيجابيات على المستوى الاقتصادى والمجتمعى منها مواجهة حقيقية لفيروس سى، وللعشوائيات، وضخ الكثير من الوحدات السكنية لمحدودى ومتوسطى الدخل لتحقيق حلم الشباب فى أملاك وحدة سكنية وبالإضافة إلى المشروعات القومية، والتغلب على مشكلة انقطاع الكهرباء فى أقل من عام. منوهًا إلى أن مشكلة ارتفاع الأسعار هى التى تقلق المصريين الآن بعد أن كان انقطاع الكهرباء، ومن المؤكد أن هناك خطوات جادة من الرئيس والحكومة للتغلب على هذه المشكلة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل