المحتوى الرئيسى

صبحي: القوات المسلحة ستظل تحمي وتدافع عن مقدرات الوطن

10/24 11:02

أكد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أن القوات المسلحة ستظل عند حسن الظن بها والسياج المنيع الذي يحمي مقدرات الوطن والدفاع عنه ضد كافة المخاطر والتحديات التي تواجه أمنه واستقراره، بما يمتلكه رجالها من البسالة والشجاعة والقدرة على تنفيذ المهام، وتقديم كل غالي ونفيس لصون كرامة هذا الوطن مهما كلفهم من تضحيات.

وأشار خلال لقائه عدد من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة من خلال منظومة الاتصال عبر شبكة الفيديو كونفرانس، أن تضامن الشعب مع قواته المسلحة هو الضمانة الحقيقية لاقتلاع جذور الإرهاب والتطرف، وأن مصر بشبابها الوطني من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية والجامعات المدنية يمثلون الركيزة الاساسية لبناء المستقبل.

بدأت مراسم اللقاء بالوقوف حدادًا على أرواح شهداء القوات المسلحة الذين لبوا نداء الواجب واستشهدوا خلال المواجهات الأخيرة مع الإرهاب، وقدم التحية لأبطال القوات المسلحة في سيناء الذين يضربون كل يوم القدوة والمثل في الاخلاص والتضحية من أجل مصر.

وأكد القائد العام علي حرص القوات المسلحة على التطوير والتحديث للمنظومة التعليمية داخل الكليات والمعاهد العسكرية باعتبارها ساحة للفكر العسكري المتطور بما يتناسب مع سمات العصر ومتطلباته في إعداد وتأهيل الأجيال القادرة علي الابتكار والتطوير ومسايرة التطورات التكنولوجية المتلاحقة التى يشهدها العالم.

وأشار إلى أن اختيار طلبة الكليات العسكرية يتم وفقا لأسس ومعايير دقيقة لبناء الأبطال المقاتلين القادرين على تحمل المسئولية الملقاة على عاتقهم، والمتابعة الدقيقة لمراحل الإعداد العلمي والتأهيل التخصصي بكافة المراحل التعليمية لصقل مهارات الطلبة فى المجالات المختلفة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل