المحتوى الرئيسى

بالأرقام...خسائر "داعش" خلال اسبوع

10/24 10:55

ارتفعت خسائر تنظيم "داعش" جراء عمليات تحرير نينوى ومركزها الموصل من قبضته، خلال أسبوع واحد فقط إلى نحو 800 عنصر وفقدان السيطرة على عشرات القرى، بانتصار كبير للقوات العراقية المدعومة بمقاتلي البيشمركة والأقليات وأبناء العشائر.

وأعلنت خلية الإعلام الحربي العراقي، في بيان تلقت "سبوتنيك" نسخة عنه، الاثنين، خسائر تنظيم "داعش" منذ اليوم الأول لعمليات التحرير "قادمون يا نينوى" فجر الاثنين 17 تشرين الأول/أكتوبر وحتى هذا اليوم الاثنين الـ24 من الشهر نفسه.

العراق ينفي مشاركة تركيا في تحرير نينوى

خسائر "داعش" التي عددتها الخلية هي:  

قتل (772) إرهابياً بتقدم القوات العراقية، وإلقاء القبض على (23) عنصرا ً من "داعش" الإرهابي.

ودمرت القوات (127) سيارة مفخخة، و(27) منصة هاون، و(16) سلاحا فرديا، وسبعة أحزمة ناسفة، ومخزنا كبيرا للأسلحة، و11 مضافة للتنظيم الإرهابي، وثلاثة أنفاق، ومركز قيادة للإرهابيين مع 40 موضع دفاعي لهم، وستة رشاشات مضادة للطائرات، وثلاثة أسلحة دوتشكا.

وفككت القوات العراقية أربعة منازل فخخها التنظيم الإرهابي ضمن خططه المعهودة، وفجرت (397) عبوة ناسفة  تحت السيطرة مع خمس دراجات نارية.

وعثرت القوات على 1.5 طن من (نترات الأمونيا) تعود لتنظيم "داعش"، وقامت بمصادرتها مع تسعة هاونات عيار 120 ملم، و(380) ذخيرة هاون، وهاون واحد عيار 60 ملم، و(61) صاروخ كاتيوشا، و(31) منصة إطلاق صواريخ، وثلاثة رشاشات بي كي سي، وأربع قاذفات أر بي جي7، وحزام ناسف، وأربعة أسلحة رشاشة فردية، وتدمير 2، مع تدمير أربعة مدافع والاستيلاء على الخامس، كما وجدت القوات معملين للتفخيخ.

وذكرت الخلية، في بيانها، أن 75 قرية ومنطقة استعادتها القوات العراقية بعد طرد عناصر "داعش" منها.

ومنذ يوم أمس الأحد، حررت القوات العراقية: قضاء الحمدانية، وهرارة، والرصيف، والشورى الجديدة، ومخازن وقود فليفل، وإبراهيم الخليل، العدالة، وكاني حرامي، وبلاوات، وإصفية، وطويبة، وأبو فشكة العليا والسفلى، وإخوينة، عين، والشك العليا والسفلى، والسفينة، والصجمة، وصف التوت، تلول المهار، إضافة إلى المناطق والقرى التي أعلنت الخلية تحريرها في بيانها الصادر يوم 22 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

والقرى المحررة منذ اليوم الأول لبدء عملية تحرير نينوى ومركزها الموصل، 17 تشرين الأول/أكتوبر ولغاية مساء الجمعة الماضي، وهي:

باز خرة — باز كرتان — ترجلة  — كبرلى — خراب سلطان — شيخ أمير — شاقولى — بدنة الكبرى — بدنة الصغرى — السرت — مهندس الناصر — السعيوية —  الزاوية — وادي الصف — وادي الفج — جديدة الغربية — النجمة السفلى والعليا — كبر نايف — الناصية — سيد حسن — البيجوانية العلياو السفلى-  بشمانة — السرج-  الحود — قرية المهندس الشرقي  — اللزاكة — الزاوية —الخالدية- عين مرمية — البيجوانية الثالثة — الدرج — البكر الأولى — البكر الثانية  — الرفلة — برطلة- الشويرات — مفتل — تلول الناصر — أم المناسيس- تل الشوك — رفيلة- عين مرمية- الصلاحية- سيداوة — معمل كبريت المشراق — الحيج- المكوك — الدويزات —  الخباطة — المشراق — السفينة- نعناعة.

انظر أيضا: مصدر في نينوى يعلن إحراق "داعش" لمعمل أدوية في المحافظة العراق: تحرير 54 قرية في نينوى من قبضة "داعش" مذكرة اعتقال بحق محافظ نينوى السابق بتهمة التخابر مع تركيا

أخبار العراق اليوم, عمليات تحرير نينوى, البيشمركة, الجيش العراقي, داعش, الموصل, نينوى, العراق

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الجيش السوري يحكم سيطرته على تلة بازو جنوب غرب الكليات العسكرية بحلب

أكد مصدر ميداني لمراسل "سبوتنيك"، اليوم الإثنين، أن الجيش السوري تمكن من السيطرة على تلة بازو جنوب غرب الكليات العسكرية بحلب.

الدفاع الروسية تزود 500 منشأة بأنظمة جديدة لمواجهة القرصنة الإلكترونية

أعلنت شركة تصنيع الأجهزة الروسية، اليوم الاثنين، أنها زودت أكثر من 500 منشأه تابعة لوزارة الدفاع بأنظمة جديدة لمواجهة القرصنة الإلكترونية، بما في ذلك مركز إدارة شؤون الدفاع الوطني.

أمريكيون يلتقون كوريين شماليين في ماليزيا

التقى دبلوماسيون أمريكيون سابقون بعيدا عن الأنظار بمسؤولين كبار من كوريا الشمالية في عطلة نهاية الأسبوع الماضي في ماليزيا، في وقت تسعى الأسرة الدولية لزيادة عزلة بيونغ يانغ بسبب برنامجها النووي والبالستي.

الملك السعودي يبحث مع الرئيس الفنزويلي استقرار سوق النفط

استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في العاصمة الرياض، مساء أمس الأحد، الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، الذي يزور المملكة، حيث بحثا التعاون الثنائي واستقرار سوق النفط.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل