المحتوى الرئيسى

وزير الزراعة يستعرض خطة تدريب الشباب للعمل في مشروع الـ100 ألف صوبة

10/24 11:32

استعرض الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي خطة إعادة تأهيل وتدريب الكوادر البشرية التي من المقرر أن تعمل في إدارة وتشغيل المشروع القومي لإنشاء الـ100 ألف صوبة زراعية.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير والدكتور عبدالمنعم البنا رئيس مركز البحوث الزراعية واللجنة الفنية للصوب الزراعية التى تم تشكيلها من قبل.

واكد وزير الزراعة إن الخطة ستشمل 3 دورات تدريبية مختلفة مستمرة حتى نهاية ديسمبر 2017 حيث يستفيد من الدورة الأولى والخاصة بتأهيل مشرفي القطاع حوالي 2860 متدربا سيتم البدء بـ90 متدربا منهم فضلا عن 1000 متدرب من قطاع الإرشاد لتأهيلهم للعمل كمشرف مجموعة من إجمالي 11 ألفا و440 متدربا تباعا.

واوضح أن الدورة التدريبية الثالثة والخاصة بتأهيل فني الصوب يستفيد منها حوالي 166 ألف متدرب وذلك من المدارس الفنية المختلفة حيث سيتم أيضا تدريب المدرسين العاملين في هذه المدارس.

وأشار فايد إلى أنه سيتم خلال الشهور الستة الأولى تأهيل 90 متدربا من الخريجين وأوائل الخريجين والذين تم اختيارهم من خلال اللجنة العلمية التي تضم عمداء كليات الزراعة بالجامعات المختلفة لافتا إلى أن هؤلاء المتدربين سيتولون فيما بعد تأهيل وتدريب 2860 متدربا وحتى نهاية الفترة المقررة.

وأكد وزير الزراعة أهمية هذا المشروع في توفير فرص عمل كبيرة للشباب فضلا عن زيادة القدرة التنافسية للمنتجات والحاصلات الزراعية المصرية من الخضر والفاكهة وزهور القطف ونباتات الزينة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل