المحتوى الرئيسى

وفد سلوفيني يزور القاهرة ديسمبر المقبل لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين

10/24 10:45

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن وفدا حكوميا رفيع المستوي من سلوفيني سيقوم بزيارة إلى لقاهرة مطلع شهر ديسمبر2016 يرافقه عدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرون في مختلف المجالات حيث تستهدف الزيارة تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وزيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر وسلوفينيا خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزير مع تتيانا ميشكوفا سفيرة سلوفينيا بالقاهرة والذي تناول الإعداد للزيارة المرتقبة واستعراض أهم المشروعات الاستثمارية التي سيتم بحثها خلال الزيارة.

وأوضح وزير التجارة إن الزيارة ستشهد توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين البلدين في مجالات الاستثمار وحماية المستهلك وتستهدف تعزيز التعاون الثنائي المصري السلوفيني فيما يتعلق بتوسيع نطاق المشروعات الاستثمارية المشتركة وتبادل الخبرات المتعلقة بمنظومة حماية المستهلك في كلا البلدين.

وأشار إلى أن وفد رجال الأعمال السلوفيني يتضمن رؤساء مجالس إدارات 15 شركة من كبريات الشركات السلوفينية العاملة في مختلف المجالات خاصة في مجالي التنمية الزراعية والصناعات الكهربائية، لافتا إلى أنه سيتم بحث إنشاء عدد من المشروعات المشتركة بين البلدين في منطقة محور قناة السويس.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل