المحتوى الرئيسى

التجارة : وفد سلوفيني يزور القاهرة ديسمبر المقبل

10/24 10:09

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن وفدا حكوميا رفيع المستوي من سلوفيني سيقوم بزيارة إلى لقاهرة مطلع شهر ديسمبر المقبل يرافقه عدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرون في مختلف المجالات حيث تستهدف الزيارة تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وزيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر وسلوفينيا خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزير مع تتيانا ميشكوفا سفيرة سلوفينيا بالقاهرة والذي تناول الإعداد للزيارة المرتقبة واستعراض أهم المشروعات الاستثمارية التي سيتم بحثها خلال الزيارة.

وقال وزير التجارة إن الزيارة ستشهد توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين البلدين في مجالات الاستثمار وحماية المستهلك وتستهدف تعزيز التعاون الثنائي المصري السلوفيني فيما يتعلق بتوسيع نطاق المشروعات الاستثمارية المشتركة وتبادل الخبرات المتعلقة بمنظومة حماية المستهلك في كلا البلدين.

وأشار إلى أن وفد رجال الأعمال السلوفيني يتضمن رؤساء مجالس إدارات 15 شركة من كبريات الشركات السلوفينية العاملة في مختلف المجالات خاصة في مجالي التنمية الزراعية والصناعات الكهربائية، لافتا إلي أنه سيتم بحث إنشاء عدد من المشروعات المشتركة بين البلدين في منطقة محور قناة السويس.

وأكد قابيل أهمية إنشاء مجلس أعمال مصري سلوفيني مشترك يخدم منظومة التعاون الاقتصادي بين البلدين ويدعم العلاقات الثنائية بين الجانبين، مشيرا إلى ضرورة زيادة معدلات التجارة البينية بين مصر وسلوفينيا كي ترقي لمستوي العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين.

من جانبها، أكدت تتيانا ميشكوفا سفيرة سلوفينيا بالقاهرة حرص بلادها على تعزيز أواصر التعاون السياسي والاقتصادي المشترك مع مصر خلال المرحلة المقبلة، مشيرة إلى أن مصر تتمتع بثقل استراتيجي في منطقة الشرق الأوسط كونها دولة محورية في المنطقة وتشكل حلقة الوصل بين قارتي أوروبا وأفريقيا.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل