المحتوى الرئيسى

نائب عراقي: حظر الخمور انتصار للفكر الداعشي

10/24 07:33

أثار قرار مجلس النواب العراقي حظر استيراد وبيع وتناول المشروبات الكحولية جدلا حادا في البلاد ودفع بأحد النواب إلى اعتبار ذلك انتصارا لـ "الفكر الداعشي".

وحشر مجلس النواب، السبت 22 أكتوبر/تشرين الأول، القرار ضمن قانون البلديات وتم تمريره خفية ولم يصدر أي بيان رسمي بذلك.

لكن النائب عن "ائتلاف دولة القانون" محمود الحسن الذي قدم المشروع تباهى بذلك وراح على صفحته الخاصة في الفيسبوك يبارك للمرجعية الشيعية بالتصديق على هذا القانون.

ولكن النائب حيدر الملا قال إن القانون يشكل انتصارا لـ"الفكر الداعشي"، في إشارة إلى أحكام الشريعة التي فرضها تنظيم "الدولة الإسلامية" في مناطق سيطرته منذ عامين.

وأضاف النائب الملا، وهو قيادي في "ائتلاف العربية" إنه: في الوقت الذي تتضافر فيه جهود كل أبناء الشعب العراقي في الحرب المقدسة ضد تنظيم داعش الإرهابي، ينبري فريق من الطيف الإسلامي السياسي في مجلس النواب لينتصر للفكر الداعشي في اجتثاث الآخر في معتقده وممارسة حرياته وشعائره".

وأكد الملا في وقت لاحق أنه سيقدم طعنا على القانون أمام المحكمة الاتحادية، أعلى هيئة قضائية في العراق.

وانتشر رسم كاريكاتوري على مواقع التواصل الاجتماعي يمثل البرلمان وهو يطلق النار باتجاه زجاجة كحول وخلفه "داعش".

ولد القندره وين احنه بالسعوديه؟؟

— عـلي التميمي³¹³. (@AK506A) 22 octobre 2016

وكتب المواطن حسين العامري ساخرا في رد على مقدم مشروع القانون النائب محمود الحسن في فيسبوك "نعم إنه من أهم القوانين المفروض الالتفات لها.. فبعد قضائكم على البطالة والفساد والإرهاب والطائفية، والسمو بالمجتمع لأرقى درجات الجمهورية الافلاطونية الفاضلة، وجب سن هذا القانون لإتمام النعمة!!".

وقال "عندما تكفلون الأيتام وترجعون المهجرين لمدنهم وتعمرون البلد وتسنون قانون يوصل مستحقات الشهداء لذويهم بدل أن تجرجروا أمهاتهم ونسائهم وتهينوهم، بعدها امنعوا العرق (الخمر)".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل