المحتوى الرئيسى

فرنسا تبدأ إجلاء المهاجرين من مخيم كاليه

10/24 08:56

بدأت السلطات الفرنسية اليوم الإثنين إجلاء آلاف المهاجرين من مخيم كاليه في شمال البلاد على أمل طي صفحة هذا الموقع الذي يسمى "الأدغال" ويشكل رمزا لفشل الاتحاد الاوروبي في مواجهة أزمة الهجرة.

وتجمع عشرات المهاجرين مع أمتعتهم أمام المخيم في انتظار توزيعهم على مراكز استقبال في كامل الأراضي الفرنسية.

وقد وصل مهاجرون اليوم الإثنين إلى نقطة التجمع التي حددتها السلطات لإخلاء مخيم كاليه الكبير الذي يضم آلاف اللاجئين في شمال فرنسا، كما ذكرت صحافية من وكالة الأنباء الفرنسية.

وصل هؤلاء الرجال والنساء حوالى الساعة السادسة بتوقيت باريس مع حقائبهم وأمتعتهم إلى الموقع الذي حدد ليكون مقر قيادة العملية المخصصة لنقل ما بين ستة آلاف وثمانية آلاف مهاجر بحافلات إلى مراكز استقبال.

وخلال ساعات الصباح الأولى، ستقوم حافلات بنقل ما بين ستة آلاف وثمانية آلاف رجل وامرأة وطفل ينتظرون منذ أشهر على أمل أن يتمكنوا من عبور بحر المانش، في هذا المخيم العشوائي الواقع مقابل السواحل البريطانية.

وسينقل هؤلاء إلى مراكز إيواء موزعة على الأراضي الفرنسية في عملية حشدت السلطات حوالى 1250 شرطيا ودركيا لضمان سيرها بدون صدامات.

ويشكل إخلاء المخيم تحديا كبيرا، لكن السلطات تؤكد أنها أمنت 7500 مكان لإيواء المهاجرين وتأمل في إفراغه نهائيا "خلال أسبوع واحد".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل