المحتوى الرئيسى

أخطر قضايا البرلمان

10/24 06:36

سلط حصاد مانشيتات "برلمانى" وكالة اليوم السابع البرلمانية، على الكثير من القضايا والملفات التى شغلت الشارع المصرى، خلال الساعات الماضية، أبرزها انطلاق أعمال الاتحاد البرلمانى الدولى فى جينيف صفعة جديدة على وجه الإخوان فى جينيف، 7 وزراء مهددون بالإطاحة.

انطلاق أعمال الاتحاد البرلمانى الدولى فى جينيف

تنطلق اليوم بمقر الاتحاد البرلمانى الدولى بالعاصمة السويسرية جنيف، فعاليات الدورة 135 بمشاركة وفد "برلمانى" مصرى رفيع المستوى يترأسه الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، وبحضور 1000 "برلمانى" من مختلف دول العالم منهم 100 رئيس برلمان لمناقشة قضايا حقوق الإنسان والنزاعات الإقليمية والدولية والأزمات الاقتصادية العالمية الراهنة وحقوق المرأة وتمكين الشباب.

مصر والعرب يزينون "البرلمانى الدولى"

عقدت مساء اليوم، أعمال جلسة المجموعة العربية بالاتحاد البرلمانى الدولى، بحضور على جاسم أحمد، عضو المجلس الوطنى الاتحادى، وتم الاتفاق على مرشحى المجموعة العربية للمراكز الشاغرة فى اللجان الدائمة والفرعية للاتحاد بالعاصمة السويسرية جنيف.

صفعة جديدة على وجه الإخوان فى جينيف

فى لوقت الذى بدأ البرلمان المصرى يخطو خطواته الثابتة فى مختلف المحافل الدولية، من خلال مشاركتها فى اجتماعات الاتحاد البرلمانى الدولى، لدورته الــــ135، حاولت الجماعة الإرهابية أن تعطل هذه المسيرة بالتدخل لمحاولة حضور هذه الاجتماعات من خلال ما أسموه برلمانًا موازيًا للبرلمان المصرى.

فقدت حكومة المهندس شريف إسماعيل، جزء كبير من الدعم والتأييد الذى حصلت عليه من جانب البرلمان، وذلك مع تفاقم المشكلات، بداية من تسريب امتحانات الثانوية العامة، واختفاء أصناف كثيرة من الدواء والمحاليل، وصولا لاختفاء السكر ومن قبله الأرز، وألبان الأطفال.

البرلمان يعلن الحرب على "الزبالة"

أزمة القمامة التى تملأ شوارع القاهرة والمحافظات من أكثر القضايا التى شغلت لجنة الإدارة المحلية خلال دور الانعقاد الأول، حيث عقدت اللجنة عدة اجتماعات بمشاركة وزيرى التنمية المحلية والبيئة فى محاولة لإيجاد حل لهذه الأزمة .

وقد حاول عدد من أعضاء اللجنة طرح عدة رؤى وأفكار لحل هذه المشكلة، وإيجاد آلية لجمعها من مناطق التجمعات السكنية والشوارع.

رئيس البرلمان: الحكومة خدت فرصتها كاملة

انطلقت فعاليات الدورة 135 للاتحاد البرلمانى الدولى، اليوم الأحد، فى مقر الاتحاد بالعاصمة السويسرية جنيف، بمشاركة وفد "برلمانى" مصرى رفيع المستوى، يرأسه الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، وبحضور 1000 "برلمانى" من مختلف دول العالم، منهم 100 رئيس برلمان، لمناقشة قضايا حقوق الإنسان والنزاعات الإقليمية والدولية والأزمات الاقتصادية العالمية الراهنة وحقوق المرأة وتمكين الشباب.

هل يُعاقَب "قميص النوم الأحمر" تحت القبة؟

لم يكن تكرار واقعة إجبار إحدى العائلات فى الفيوم لرجل على ارتداء "قميص نوم حريمى"، وتصويره به، مؤشّرًا على غياب القانون فقط، وانتهاء صلاحيته فى مواجهات عادات قبلية أقل ما توصف به أنها مزرية، ولكنه كان إعلانا عن انهيار القيم الأخلاقية لمجتمع يدعى دائما أنه "متدين بطبعه"، وتأكيدًا لتسيّد صورًا نمطية للإهانة والاحتقار، رأى البعض أن للفن والإعلام دورًا فيها، وأبرز أمثلتهم حدوث الواقعة نفسها فى مسلسل تليفزيونى خلال رمضان الماضى، معتبرين أن الواقع الحالى انعكاس لـ"الأسطورة" ومحمد رمضان.

Comments

عاجل