المحتوى الرئيسى

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

10/24 19:22

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات حملات أمنية لضبط الخارجين على القانون والمتهمين وحائزي الأسلحة النارية والمخدرات والقضايا التموينية لضبط الأسواق وتحرير المخالفات المرورية لضبط الشوارع بالمحافظات.

ففي محافظة قنا، شن ضباط مباحث التموين حملة تموينية موسعة استهدفت مختلف مراكز المحافظة لضبط المتاجرين بالسلع الضرورية الأساسية للمواطنين، أسفرت عن ضبط عاطف نجدي درياس (٣٣عاما) صاحب محل خمور وبحوزته 600 زجاجة خمور مختلفة الأنواع مجهولة المصدر، وضبط دمراني أبو الوفا حسانين (٦٠ عاما) صاحب محل بقالة لتجميعه ٢٤٠ علبة سجائر لإعادة بيعها في السوق السوداء.

كما تم ضبط فوزي فندي إبراهيم سعيد (٥٢ عاما) صاحب محل بقالة وبحوزته ٢٥ كيلو جرام دقيق و١٩ كيلو عدس أصفر منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، ومحمد مصطفي أحمد محمود (٣٠ عاما عامل) لتجميعه ٦٠ لترا من بنزين ٨٠ لإعادة بيعها في السوق السوداء، وضبط ٢٥ قضية وتموينية أخرى تنوعت ما بين عدم الإعلان عن الأسعار وسلع بدون فواتير ومجهولة المصدر وتجميع مواد بترولية وعدم حمل شهادة صحية..وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع القضايا فيما أخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وفي محافظة أسيوط، تمكنت مديرية التموين من ضبط 465 قضية تموينية لقضايا اتجار في السلع المختلفة بكافة مراكز وقرى المحافظة، تضمنت عدم الإعلان عن الأسعار، وعدم نظافة أدوات العجن، وعدم وجود لوحة إعلان عن الأسعار، وعدم الإعلان عن المقررات التموينية، وعدم حمل شهادة صحية فضلاً عن قضايا أخرى لجمع وصرف مواد بترولية مدعمة بدون وجه حق، واستخدام أسطوانة بوتاجاز في غير الغرض المخصص لها، وبيع سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية.

كما تم ضبط 81 طنا و431 كيلو أرز ناقص الوزن، و69 طنا و379 كيلو سكر، وطن و140 كيلو دقيق بلدي و690 علبة سجائر قبل بيعها في السوق السوداء وبأزيد من السعر المقرر لها بهدف التربح غير المشروع فضلاً عن ضبط 73 كيلو كبدة ولحوم ومشتقاتها و20 كيلو سمك بلطي غير صالحة للاستخدام الآدمي، وضبط 1747 زجاجة زيت تمويني مدعم وعدد من السلع الغذائية منتهية الصلاحية.

فيما تم تحرير 48 قرار إزالة لتعديات على أراضي زراعية وتحرير 35 مخالفة إشغالات بقرى مركز أبنوب، وتضمنت قرارات الإزالة تحرير 25 قرار إزالة لمخالفات البناء طبقا للقانون 119 لسنة 2008 ورفع 625 طن قمامة من قرى المعابدة وبنى محمديات وبنى إبراهيم والحمام ومدينة أبنوب.

وفي محافظة شمال سيناء، تمكن ضباط قسم المرافق من ضبط 5 مخالفات إزالة إدارية فورية وتم رفعها، وتمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك مع مديرية التموين من ضبط 6 قضايا تموينية لعدم حمل شهادة صحية.

كما شنت مديرية الأمن حملة مرورية لتفعيل قانون وقواعد المرور وتحقيق الانضباط المروري في الطرق العامة والرئيسية للحد من الحوادث حفاظا علي أرواح وأموال المواطنين، أسفرت عن ضبط 87 مخالفة مرورية متنوعة، وأحيل أصحابها إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية، وضبط دراجة بخارية بدون لوحات معدنية.

وفي محافظة المنوفية، تمكنت قوات الأمن من القبض على أخطر تشكيل عصابي مكون من عاطلين تخصص في سرقة حقائب اليد من المواطنين بمركز الباجور.

وكان اللواء خالد أبو الفتوح مدير أمن المنوفية قد تلقي إخطارا من شرطة النجدة يفيد سرقة حقيبة خاصة بأمين عهدة سجل مدني الباجور وبداخلها 1000 نموذج شهادة ميلاد بدون بيانات و100 استمارة رقم قومي عادية فئة 20 جنيها بدون بيانات و1000 طابع شرطة فئة 60 قرشا، على الفور كلف مدير اﻷمن فريقا من المباحث بسرعة ضبط المتهمين وأفادت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة كل من : ك . أ . م - 23 عاما - عاطل و ز . ن . ش - 26 عاما - عاطل ومقيمين بمدينة منوف، تم إلقاء القبض عليهما أثناء استقلالهما دراجة نارية بدون لوحات معدنية وبحوزتهما الحقيبة الخاصة بأمين عهدة سجل مدني الباجور وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة وعدد من وقائع سرقة الحقائب من المواطنين بدائرة مركز الباجور أهمها سرقة حقيبة بداخلها 280 ألف جنيه من صراف بمأمورية الضرائب.

وتم تحرير محضر وتولت النيابة التحقيق وقررت حبسهما 4 أيام علي ذمة التحقيقات.

وفي محافظة المنيا، تمكنت مديرية الزراعة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والوحدات المحلية من إزالة 417 حالة تعد على الأرض الزراعية بمساحة 15 فدانا وقيراط و19 سهما، وذلك خلال حملات الإزالة التي تجرى على مستوى مراكز المحافظة للحفاظ على رقعة الأرض الزراعية، حيث أسفرت الحملة عن إزالة 68 حالة بمغاغة، و89 حالة ببني مزار، و10 حالات بمطاي، و54 حالة بسمالوط، و36 حالة بالمنيا، و53 حالة بأبي قرقاص، و76 حالة بملوي، و26 حالة بدير مواس، بالإضافة إلى 5 حالات إصلاح زراعي.

كما شنت مديرية الأمن حملة أمنية مكبرة لمواجهة واستهداف كافة صور الجريمة وضرب أوكارها وملاحقة ذوى الأنشطة الإجرامية المختلفة أسفرت عن ضبط 9 قطع سلاح بدون ترخيص و1296 مخالفة مرورية متنوعه كما تم تنفيذ 902 حكم قضائي، حيث تم ضبط 3 متهمين في قضايا جنائية سلاح وذخيرة وإتلاف آثار كما تمكنت الحملة من ضبط 9 قطع سلاح بينهم بندقيه آلية و5 بنادق خرطوش و3 قطع فرد محل الصنع و33 طلقة نارية بدون ترخيص.

وأسفرت الحملة عن ضبط 1296 مخالفة مرورية متنوعه منها ضبط 12 دراجة بخارية و3سيارات و403 مخالفات دراجة بخارية و878 مخالفة سيارة وضبط سائقين لتعاطي المواد المخدرة أثناء القيادة من بين 9 سائقين تم الكشف عليهم.

وفي مجال تنفيذ الأحكام تم تنفيذ 902 حكم منها 10 قضايا جنايات و536 حبسا جزئيا و107 حبس مستأنف و188 غرامة جزئية و17 غرامة مستأنفة و44 مخالفة.

وألقت أجهزة الأمن القبض على حامد.ر.ع (44 سنة حاصل على دبلوم) وشهرته الشيخ حامد دجال يمارس أعمال السحر والشعوذة، ويخدع المواطنين للتربح، وبحوزته مبلغ 30 ألف جنيه من متحصلات نشاطه الآثم والأدوات المستخدمة في أعمال الدجل، وهي 8 زجاجات ماء ورد و9 زجاجات زيت زيتون و5 زجاجات مسك، وزجاجتين مطهر وزجاجة كحول مطهر و7 دفاتر على شكل روشتة طبية و9 أكياس أعشاب مختلفة ومجموعة من أوراق الطلاسم، ومجموعة من المستحضرات الطبية، وقايش يستخدمه لضرب ضحاياه وإيهامهم بأنه يستخرج الجن من جسدهم.

كما تمكنت مباحث التموين، من القبض على أمين مخازن بالشركة المصرية لقيامه بمنح حصص اقل من المقرر للبدالين التموينيين من سلعة السكر لاحتكاره باقي الكميات لبيعها في السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، كما تم ضبط كميات من الأرز مجهولة المصدر داخل مخزن بدون ترخيص بسمالوط.

تلقى اللواء فيصل دويدار مدير الأمن إخطارًا بقيام إيهاب . ح . خ 36 سنة أمين مخزن بالشركة المصرية، بمنح حصص اقل من المقرر للبدالين التموينيين من سلعة السكر، والمخصص توزيعه على البطاقات التموينية والاستيلاء على باقي الحصص وتجميعها بقصد إعادة بيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

تم ضبط المتهم أثناء قيامه بإدارة المخزن وبإجراء جرد للأرصدة الموجودة به، تم ضبط 5 أطنان و471 كيلو سكر مخصصة للبطاقات التموينية.

كما تمكنت مباحث التموين من ضبط كميات من الأرز مجهولة المصدر داخل مخزن بدون ترخيص بالطريق الدائري بسمالوط لصاحبة حمادة ع .خ 45سنه وتم ضبط 4 أطنان أرز و50 كيلو سكر مجهولة المصدر وغير مصحوبه بأي مستندات تدل على مصدرها.

وفي سوهاج، أصيب اليوم 13 طالبا وطالبة بجامعة سوهاج بإصابات وجروح وكدمات وسحجات متفرقة في حادث انقلاب قطار طفطف يقل الطلاب بمقر الجامعة الجديدة بمنطقة الكوامل.

وقالت جامعة سوهاج - في بيان - إن الإصابات كانت كدمات وسحجات متفرقة وتم إجراء الإسعافات اللازمة لجميع الطلاب المصابين والسماح لهم بالخروج بعد التأكد من استقرار حالتهم باستثناء حالة واحدة لطالب بكلية التجارة بالفرقة الأولي مصاب بتجمع دموي بالصدر وتم إجراء الإسعافات اللازمة له وحالته مستقرة وسيسمح له بالخروج فور التأكد التام من شفائه.

وفي الفيوم، ضبطت أجهزة الأمن ومباحث التموين كميات كبيرة من السلع الغذائية والمواد البترولية المدعمة بحيازة بعض التجار الذين كانوا يقومون بتخزينها لإعادة بيعها بالسوق السوداء بأسعار كبيرة لتحقيق أرباح طائلة من دون وجه حق.

تمكنت الحملات التي أشرف عليها اللواء قاسم حسين مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم من ضبط باسم . م . ف (30 سنة) صاحب مصنع تعبئة بقرية الإعلام وبحيازته 12 طنا من الأرز الكسر إعادة استخدامه كأرز، وضبط محمد . ر . ف صاحب مصنع تعبئة بنفس القرية يتلاعب في أوزان السلع الغذائية المعبئة بالمصنع، تم ضبط 3 أطنان أرز و500 كيلو زيت تمويني مدعم، وضبط محمد . أ . ع (67 سنة مدير مسئول) محطة مواد بترولية لتجميعه وتصرفه في كمية من المواد البترولية 73500 لتر بنزين 80 و55000 لتر بنزين 92 و222000 لتر سولار، وضبط عبد التواب . ص . س (52 سنة مدير محطة مواد بترولية) لتصرفه في كمية 19542 لتر من السولار، وضبط أحمد . س .أ ( 25 سنة) سائق تروسيكل وبحيازته 50 أسطوانة بوتاجاز معبأة للاستخدام المنزلي لبيعها في السوق السوداء.

تم التحفظ علي المضبوطات وأحيلت المحاضر للنيابة العامة التي تولت التحقيق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل